أسعار الذهب ترتفع بشكل طفيف رغم ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية

ارتفعت أسعار الذهب في نطاق ضيق اليوم الاثنين ، حيث عززت معنويات الابتعاد عن المخاطرة في أسواق الأسهم المعدن الذي يعتبر ملاذًا آمنًا ، على الرغم من أن السبائك لا تزال تتعرض لضغوط من ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية، وفقا لوكالة رويترز.

ارتفعت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية بنسبة 0.2٪ إلى 1770.30 دولارًا للأوقية بحلول الساعة 10:33 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1433 بتوقيت جرينتش) ، بينما ارتفعت العقود الآجلة للذهب الأمريكي بنسبة 0.1٪ إلى 1770.30 دولارًا.

وقال كريج إيرلام المحلل في OANDA: «نشهد أيضًا نفورًا من المخاطرة في السوق والدولار لا يرى الدعم المعتاد ، والذي قد يبقي الذهب واقفًا على قدميه في الوقت الحالي».

ومع ذلك ، «إذا استمرت العائدات في الارتفاع ، فستظل الرياح المعاكسة كبيرة بالنسبة للذهب ما لم تبدأ الأسواق في تسعير الأخبار السيئة للاقتصاد وأسواق الأسهم ، والتي قد تكون الخطوة التالية المنطقية إذا أصر صانعو السياسة على التشديد حتى مع استمرار التعافي البطيء والتراجع مخاطر كبيرة.»

ظلت المعنويات في الأسواق المالية الأوسع ضعيفة مع تباطؤ النمو الاقتصادي في الصين ، في حين غذى الارتفاع المستمر في أسعار النفط المخاوف بشأن ارتفاع التضخم.

ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات حيث رفع المستثمرون رهاناتهم على رفع أسعار الفائدة ، في حين استقر مؤشر الدولار.

في حين يُنظر إلى الذهب على أنه تحوط من التضخم ، فإنه يتعامل أيضًا مع الدولار للحصول على وضع الملاذ الآمن ، كما أدى انخفاض تحفيز البنك المركزي ورفع أسعار الفائدة إلى ارتفاع عائدات السندات الحكومية ، مما يلقي بثقله على السبائك التي لا تدر عوائد.

يتوقع المشاركون في السوق بشكل متزايد أن يبدأ مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في تقليص مشتريات الأصول بعد وقت قصير من إظهار البيانات زيادة قوية في أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة.

قال هان تان ، كبير محللي السوق في Exinity: «في حالة قيام بنك الاحتياطي الفيدرالي بتسريع أجندة تشديد السياسة الخاصة به ، وتعزيز الدولار على طول الطريق ، فمن المفترض أن يؤدي ذلك إلى إضعاف الأرضية تحت السبائك».

وتراجعت الفضة فى السوق الفورية 0.2 بالمئة إلى 23.23 دولارًا للأوقية ، وانخفض البلاتين 1.6 بالمئة إلى 1038.14 دولارًا ، وتراجع البلاديوم 2.7 بالمئة إلى 2017.18 دولارًا ، وهو أدنى مستوياته في أكثر من أسبوع.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض