اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

تترواح ما بين 700 إلى 800 دولار.. نجيب ساويرس يكشف عن تكلفة انتاج الذهب في افريقيا

كشف رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للاستثمارات خلال مقابلة مع CNBC عربيه اليوم الأحد، أن انتاج الذهب في افريقيا يكلفه ما يصل إلى 700- 800 دولار.

وأوضح نجيب ساويرس إلى أن إنتاج الذهب فى إفريقيا بهذا التكلفة يضمن وجود «هامش ربح فى حال هبط الذهب من 1800 دولار إلى 1200 دولار»، مشير إلى أنه على المستثمر في قطاع التعدين أن يكون حذرا في تكاليف استخراج الذهب.

وأبقى ساويرس على  توقعاته السابقة بوصول الذهب إلى مستويات 2000 دولار، موضحا أن الحالة الحالية لا تشير إلى اتجاه جيد له. كما نصح بأن يستثمر الفرد حوالي 10% من محفظته الاستثمارية في الذهب باعتباره ملاذ آمن.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للاستثمارات، قد أكد  يوم الخميس الماضى، أنه يسعى في الوقت الراهن لتعدين الذهب في مصر، وذلك بعد فوز شركته ألتوس التابعة لـ«لامانشا» بخمسة مواقع للتنقيب عن المعدن الأصفر. مضيفا أن التغيير الذي طرأ على القانون المنظم للنشاط يحفز على الاستثمار به.

وأشار ساويرس إلى أن شركته تركز على الاستثمار في إفريقيا رغم المصاعب، مؤكدًا أن الاستثمارات هناك تحقق عوائد مرتفعة للغاية على المدى الطويل بشكل خاص مع انخفاض المنافسة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق