اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

الاتحاد المصري للتأمين يوضح أهم اتجاهات صناعة التأمين على الحياة 2021

استعرض الاتحاد المصري للتأمين أهم التحديات التي تواجه صناعة تأمينات الحياة والتغيرات التي طرأت على سوق التأمين والاستراتيجيات التي تبنتها شركات التأمين على الحياة للتواؤم مع تلك التغيرات في المستقبل وفقا للتقرير الصادر عن شركة Capgemini- إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال الاستشارات والخدمات التقنية والتحول الرقمي-.

وأوضح الاتحاد في نشرته الأسبوعية أهم اتجاهات صناعة التأمين على الحياة 2021

1. مشاركة العميل هي محور اهتمام الشركة
2. طرق جديدة للمبيعات والتفاعل مع العملاء
3. إمداد العملاء بخدمات ذاتيىة
4. منتجات بسيطة ومبتكرة ومميزة لـتحقيق تجربة أفضل للعملاء
5. شركات التأمين على الحياة تتبنى الذكاء الاصطناعي
6. اتجاه شركات التأمين على الحياة نحو الاستفادة بشكل متزايد من مصادر البيانات البديلة عند اتخاذ قرارات الاكتتاب

ويرى الاتحاد أن كوفيد-19 لا يزال حافزًا يدفع شركات التأمين على الحياة لتعزيز قدراتها التكنولوجية لضمان مقاومة الأزمات. خاصة وأن شركات التأمين على الحياة التي بدأت بالفعل رحلتها نحو التحول الرقمي تمكنت من الاستجابة بسرعة للديناميكيات المتغيرة والاستفادة من الفرص المتاحة. سيقدر عملاء تلك الشركات دورها كشركاء مهتمين أطلقوا منتجات الحماية بسرعة وتواصلوا بسلاسة مع العملاء عبر القنوات الرقمية أثناء الأزمات.

وأضاف أنه سيكون رواد الصناعة في المستقبل هم شركات التأمين على الحياة التي تتمحور حول العملاء، والتي تبنت عمليات ذكية، واكتسبت مرونة في السوق. كما ستكون العقلية الأكثر نجاحًا هي تلك التي تنتقل من التركيز على المنتج إلى التركيز على تحسين تجربة العملاء، و هو نهج يستفيد من البيانات كأصل مهم من أصول الشركة .

وفي سياق متصل أوضح أن الاتحاد المصري للتأمين يتبنى الحلول الرقمية والاتجاهات الحديثة في سوق التأمين ويعتبر التحول الرقمي من المحاور الأساسية لاستراتيجية الاتحاد المصري للتأمين والتي يعمل مع العديد من الجهات لتحقيقها أهمها الهيئة العامة للرقابة المالية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق
--------