«تموين الشرقية» تكثف الحملات الرقابية المفاجئة على الأسواق والمحال التجارية

أعلنت فايزة عبد الرحمن، وكيلة وزارة تموين الشرقية، عن تكثيف الحملات التموينية والرقابية المفاجئة على الأسواق والمحال التجارية والمصانع والمخابز ومحطات الوقود للتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقته للمواصفات القياسية والاشتراطات الصحية والتأكد من إدارة النشاط التجارى بتراخيص قانونية من الجهات المختصة وتطبيق القانون على المخالفين.

وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ، تمكنت حملة تموينية وتفتيشية من إدارة تموين ههيا برئاسة محمد اﻷلفى مدير الإدارة من ضبط (340) شيكارة تقاوى قمح مجهولة المصدر وغير مصحوبة بالمستندات الدالة على مصدر حيازنها ، زنة الشيكارة الواحدة (30) كيلوجرام، بإجمالى كمية مقدارها ( 10 ) طن و ( 200 ) كيلو جرام بقرية كفر أبوحطب.

وتم تحرير المحضر رقم 1349 لسنة 2021 جنح أ.د.ط.ههيا، و التحفظ على المضبوطات على ذمة المحضر بعد أخذ الإقرارات اللازمة بذلك.

كما أكد محافظ الشرقية، مدير مديرية الطب البيطرى بضرورة تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على محلات الجزارة و شوادر بيع اللحوم وثلاجات الحفظ ومصانع تصنيع وبيع اللحوم ومحلات بيع وتصنيع الأسماك لضبط الأسعار، والتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقته للمواصفات القياسية و الاشتراطات الصحية للحفاظ على صحة و سلامة المواطنين ، مشدداً على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

من جهته أوضح اللواء دكتور إبراهيم محمد متولى، مدير مديرية الطب البيطرى، أن المديرية ( إدارة المجازر و التفتيش على اللحوم و أقسام الصحة العامة والتفتيش بالإدارات البيطرية ) بالإشتراك مع(مجالس المدن–الرقابة التموينية – مباحث التموين – الرقابة الصحية) وبالتنسيق مع الرقابة الإدارية بالشرقية وجهاز حماية المستهلك بالشرقية، قامت بتنفيذ حملات تفتيشية بمختلف مراكز ومدن المحافظة لضبط سوق اللحوم والأسماك.

وأضاف مدير مديرية الطب البيطرى، أن الحملات التفتيشية أسفرت عن تحرير 15 محضر مخالفة، وضبط 76 كجم لحوم ذبح خارج المجازر و 300 كجم لحوم مصنعة وتم سحب عينات لتحديد صلاحيتها للاستهلاك الآدمى و 9 كجم دواجن بدون بيانات مجهولة المصدر و 308 كجم هياكل دواجن ودهون غير صالحة للاستهلاك الآدمى وتم تحرير محاضر المخالفة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض