تحالف أوراسكوم للإنشاءات يوقع اتفاقية لإنشاء محطة كهرباء في رأس غارب بقدرة 500 ميجاوات

أعلنت شركة أوراسكوم كونستراكشون بي ال سي، أن التحالف الذي يجمع أوراسكوم للإنشاءات و Toyota Tsusho coroporation/Eurus Energy holdingو ENGIE الفرنسية قد وقع أتفاقية مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء لتطوير وإنشاء وتشغيل محطة إنتاج الكهرباء بطاقة الرياح بقدرة 500 ميجاوات في رأس غارب لمدة 20 عاما

أضافت الشركة أن أوراسكوم للإنشاءات تمتلك حصة 25% من المشروع، وستقوم بتنفيذ أعمال البناء، متوقعة الانتهاء من أعمال البناء في غضون 30 شهرا وذلك بعد اكتمال الإغلاق المالي.

وسيؤدي إضافة هذا المشروع الجديد إلى مضاعفة قدرة إنتاج طاقة الرياح لشركة أوراسكوم للإنشاءات بما يمثل ثلاث أضعاف الطاقة الحالية لتصل إلى 750 ميجاوات.

وأشارت إلى أن ذلك المشروع يتبعه نجاح التحالف في تطوير محطة إنتاج الكهرباء بطاقة الرياح في رأس غارب في أكتوبر 2019، وأول مشروع مستقل لإنتاج الطاقة المتجددة في مصر من نوعة وحجمه.

وذكرت أنه تم الانتهاء من محطة إنتاج الكهرباء بطاقة الرياح بقدرة 262.5 ميجاوات قبل شهرين من الموعد المحدد.

وعلق المهندس أسامة بشاي، الرئيس التنفيذي قائلا :” نتعاون مرة أخرى مع شركائنا لبناء محطة أخرى لإنتاج الكهرباء بطاقة الرياح لعميلنا الدائم EETC”.

وتابع:” نحن فخورون بمواصلة تنفيذ مشروع آخر من شأنه أن يساهم في تنمية الطاقة المستدامة في جمهورية مصر العربية”.

وأكد أن هذا المشروع يؤكد على استراتيجيتنا لاستمرار في متابعة استثمارات في البنية التحتية التي تخلق فرص لبناء مشروعات جديدة بالإضافة إلى عائد متكرر طويل الأجل.

وأعلنت أوراسكوم كونستراكشون بي إل سي، إضافة عقود جديدة بقيمة 960 مليون دولار إلى قيمة المشروعات تحت التنفيذ خلال الربع الثالث من عام 2021.

وأوضحت الشركة أن هذه العقود الجديدة تمثل زيادة بنسبة 42%، مقارنة بالربع الثالث من عام 2020.

وأضافت أنه بذلك يصل إجمالي قيمة العقود الجديدة في التسعة أشهر الأولى من عام 2021 إلى 2.8 مليار دولار.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض