«تاكيدا للأدوية» تخصص 4.5 مليار دولار سنويا للبحث والتطوير عالميا

قال د. سامي خليل مدير شركة “تاكيدا مصر” للصناعات الدوائية،  إن شركة تاكيدا العالمية تولي اهتماما كبيرا بمجال البحث والتطوير، لذا تقوم بتخصيص 4.5 مليار دولار لإجراء تلك البحوث.

وأوضح خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته الشركة لإطلاق أحدث العلاجات لمرضى الهيموفيليا في مصر، أنه في ظل هذا الدور الهام،  تمتلك الشركة حاليا نحو 12 دواءً وعلاجً جديدًا في المراحل الأخيرة من التجارب، والتي تساهم في توفير أحدث العلاجات للأمراض التي يعاني منها المواطنين.

وأضاف خليل أن الشركة تركز على 6 أمراض رئيسية،  منها الأورام،  واللقاحات والأمصال،  والجهاز العصبي،  ومشتقات بلازما الدم،  مؤكدا أن الشركة تبذل جهودًا كبيرة من أجل توفير وطرح العلاجات الجديدة التي تساهم في تخفيف الأمراض وعلاجها.

ولفت إلى أن شركة تاكيدا العالمية تأسست في اليابان منذ 240 عاما،  وتتواجد حاليا في 80 دولة حول العالم،  ويعمل بها 50 ألف موظف،  كما تمتلك 30 مصنعا و3 مراكز أبحاث.

وذكر خليل أن الشركة تواجدت في مصر منذ 2006 عبر وكلاء،  ولكنها ومنذ 2013 بدأت التواجد باسم تاكيدا مصر، وتهتم الشركة بمجال  التوعية والعلاج في عدد من الأمراض، على رأسها مرض الهيموفيليا الذي يصل عدد المرضى به نحو 6 آلاف مريض.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض