بيت التأمين المصري السعودي تجري معاينة لحادث حريق «الهلال والنجمة» لتقدير الخسائر المبدئية

كشف محمد عبدالمولى، العضو المنتدب لشركة بيت التأمين المصري السعودي، عن تغطية مصنع الهلال والنجمة بالعاشر من رمضان بوثيقة تأمين ضد أخطار الحريق والأخطار الإضافية صادرة من الشركة.

وكان قد نشب مساء الثلاثاء الماضي حريق بمخزن تابع لمصنع الهلال والنجمة بدائرة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية؛ وقد تم إخماد الحريق وإجراء عمليات التبريد بواسطة رجال الحماية المدنية دون وقوع وفيات؛ بينما الحالة المصابة الوحيدة تم إسعافها بموقع الحادث دون حاجة لنقلها لمستشفى.

وأوضح عبدالمولى في تصريحات خاصة، أن شركة بيت التأمين المصري السعودي أجرت المعاينة المبدئية لموقع الحادث من خلال أحد خبراء  المعاينات  وتقدير الأضرار المقيدين بالهيئة العامة للرقابه المالية وجاري تحديد وحصر  قيمة الخسائر المبدئية الناتجة عن الحادث.

وأشار إلى سرعة قيام الشركة بإجراء المعاينة فور علمها بالحادث، وذلك تأكيداً على دور الشركة في المحافظة على حقوق العميل ومساندته في استكمال نشاطه بعد الحادث.

ويذكر أن شركة بيت التأمين المصرى السعودى تأسست كأول شركة تأمين تمارس نشاط التكافلى منذ عام 2002، وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية تحت إشراف هيئة للرقابة الشرعية، وكشركة مساهمة مصرية خاضعة لأحكام القانون رقم 10 لسنة 1981 ولائحته التنفيذية، ويبلغ رأسمالها المدفوع حالياً 230 مليون جنيه؛ والمرخص به مليار جنيه.

ويضم هيكل مساهمى بيت التأمين المصرى السعودى كلا من شركة سلامة الإماراتية بحصة تصل إلى 51.15%، وشركة بيت التوفيق القابضة للتنمية بحصة 25.85%، وبنك فيصل الإسلامى بحصة 13.5%، وبنك البركة مصر بحصة 9.5%.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض