الجمعية المصرية للتأمين التعاوني تضمن تمويلات جهاز تنمية المشروعات للبنك الأهلي بـ900 مليون جنيه

كشف مصطفى أبوالعزم، القائم بأعمال العضو المنتدب للجمعية المصرية للتأمين التعاوني «CIS»، عن أنه تم التسيق بين الجمعية وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والبنك الأهلي لتغطية الجمعية لتمويلات بقيمة 900 مليون جنيه بين الجهاز والبنك.

وأوضح أبوالعزم في تصريحات خاصة لـ«أموال الغد»، أنه تم اسناد العقد 128 للجمعية والخاصة بتمويل الجهاز للبنك الأهلي لتوجيه للمشروعات الصغيرة الجديدة والقائمة بقيمة 400 مليون جنيه.

وأشار إلى أنه تم أيضاً الاسناد للجمعية تغطية تمويلات العقد 129 بين الجهاز والبنك بمبلغ 500 مليون جنيه والمخصص للمشروعات متناهية الصغر القائمة والجديدة بفروع ومناطق القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وجنوب الصعيد سيناء والبحر الأحمر.

وأضاف أن الجمعية بموجب هذه التعاقدات ستتولى تغطية التمويلات ضد مخاطر الإئتمان والتعثر وعدم السداد، مشيراً إلى أن هذه التغطيات التأمينية تعد محور رئيسي في استراتيجية دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

ويشار إلى أن الجمعية المصرية للتأمين التعاوني قد رفعت حصتها مؤخرآ حصتها من مبادرة البنك المركزى للمشروعات المتوسطة والصغيرة إلى حوالي 4 مليارات جنيه.

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض