البورصة المصرية: 18 أكتوبر بدء تداول أسهم إميرالد للتطوير

أعلنت البورصة المصرية، بدء التداول على أسهم شركة إميرالد للتطوير وإدارة المشروعات اعتباراً من جلسة تداول 18 أكتوبر 2021 دون التقيد بالحدود السعرية أو آليات الإيقاف المؤقت المعمول بهم خلال تلك الجلسة فقط وعلى أن يتم التداول على الورقة المالية اعتباراً من جلسة التداول التالية طبقاً للآليات المعمول بها بالسوق المدرج به الورقة المالية.

وقالت البورصة إنه تم تنفيذ الطرح العام والخاص لأسهم شركة إميرالد للتطوير وإدارة المشروعات خلال جلسة اليوم لعدد 45 مليون سهم بنسبة 10.59% من أسهم رأسمال الشركة المصدرة بسعر 1.28 جنيه للسهم وبقيمة إجمالية 57.6 جنيه.

وأشار، إلى أن سعر الفتح للسهم (السعر المرجعي) يكون هو سعر تنفيذ الطرح العام والخاص البالغ 1.28 جنيه، ويتم بدء التداول على أسهم الشرك

وأضافت أنه يتم إدراج أسهم الشركة ضمن القائمة (أ) للأوراق المالية المسموح بمزاولة الأنشطة متخصصة عليها اعتباراً من جلسة تداول 19 أكتوبر 2021 (يوم العمل التالي ليوم بدء التداول على الورقة المالية).

وأوضحت البورصة، أنه ضوء ما تضمنته نشرة طرح أسهم الشركة بشأن الية استقرار سعر السهم في السوق عقب تنفيذ الطرح يتم فتح سوق الصفقات الخاصة (OPR) خلال الفترة من 18 أكتوبر 2021 إلى 17 نوفمبر 2021 يلتزم خلالها مدير الطرح بتسجيل أمر شراء مفتوح بسعر الطرح العام.

وتابعت: “ويحق للمساهم المشتري في الطرح العام فقط راغب البيع بإيداع أوامر بيع لعدد الأسهم المخصص له فقط (كحد أقصى) من خلال الطرح العام في تاريخ تنفيذه في البورصة ووفقاً لكشف حساب صادر من شركة مصر للمقاصة”.

وحققت شركة إميرالد للاستثمار العقاري، خلال النصف الأول من 2021، صافي ربح بلغ 12.88 مليون جنيه خلال الفترة المنتهية في يونيو الماضي، مقابل 7.89 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق له.

وبلغت إيرادات النشاط خلال النصف الأول من عام 2021 نحو 28.17 مليون جنيه مقابل 25.99 مليون جنيه، خلال نفس الفترة من العام السابق له.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض