البنوك تفتح حسابات مجانا للأفراد بمناسبة اليوم العالمي للإدخار حتى نهاية شهر أكتوبر

أعلنت البنوك العاملة بالسوق المصرية فتح حسابات مجانية للأفراد وبدون حد أدني بمناسبة إحتفالية الإدخار من 15 إلى 31 أكتوبر بمناسبة الأسبوع العالمي للشمول المالي.

ورصد البنك المركزي مجموعة من الأنشطة المقترحة التى يمكن تنفيذها خلال مناسبات الشمول المالي السماح للبنوك بالتواجد خارج فروعها وعرض المنتجات المصرفية الملائمة ، على أن يتم إحاطة قطاع الشئون المصرفية بالبنك المركزى بأماكن التواجد .

وأكد المركزي فى تعليمات سابقة علي ضرورة فتح حسابات للعملاء الجدد بدون مصاريف وبدون حد ادنى، وإصدار البطاقات المدفوعة مقدماً او البطاقات المدينة للعملاء وتشجيعهم على تفعيلها واستخدامها فى معاملات الشراء .

وتقوم البنوك بتشجيع عملاء المحافظ الإلكترونية على تفعيل محافظهم واستخدامها وتقديم ورعاية أنشطة التثقيف المالى لجميع الفئات، طباعة النشرة التعريفية الخاصة بالشمول المالى وتوزيعها على العامة، وعمل تغطية إعلامية للحدث عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي والإعلان عن الأنشطة بالوسائل الالكترونية لكل بنك .

وشملت قائمة فعاليات الشمول المالي على مدار العالم، احتفالية المرأة من 8 مارس إلى 31 مارس تزامناً مع اليوم العالمي للمرأة ، واليوم العربى للشمول المالي من 1 إلى 30 ابريل ، واحتفالية الشباب من 1 إلى 15 أغسطس بمناسبة اليوم العالمى للشباب ، واحتفالية الفلاح من 1 إلى 15 سبتمبر بمناسبة عيد الفلاح .

وإحتفالية الإدخار من 15 إلى 31 أكتوبر بمناسبة الأسبوع العالمي للشمول المالى ، واليوم العالمى للادخار ، وإحتفالية الاشخاص ذوى الهمم من 1 إلى 15 ديسمبر بمناسبة اليوم العالمي لذوي الهمم.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض