4 شركات مقاولات تتوسع بمشروعات البنية التحتية فى إفريقيا خلال 2021

حققت 4 شركات مقاولات كبرى بالقطاع الخاص توسعات جديدة فى الدول الأفريقية خلال العام الجارى، بالمشاركة فى تنفيذ حزمة متنوعة من مشروعات البنية التحتية وأعمال الطرق، وفقا لمصدر حكومى مسئول.

أكد أن توسعات قطاع شركات المقاولات فى الأسواق الخارجية خلال العام الجارى، تمثل فى توقيع عددا من التعاقدات على مشروعات متنوعة بالمنافسة مع الشركات الأجنبية، مشيرا إلى أن استهداف قطاع المقاولات زيادة حجم استثماراته فى أعمال البنية التحتية فى القارة الأفريقية خلال السنوات المقبلة.

وأشار إلى أبرز شركات المقاولات التى حصلت على أعمالا متنوعة بإفريقيا خلال 2021، وتضم شركة أبناء حسن علام ومجموعة سامكريت وشركة رواد الهندسة الحديثة وأوراسكوم للإنشاء، حيث توسعت هذه الكيانات فى نحو 6 دول إفريقية بتوقيع مجموعة من تعاقدات مشروعات البنية التحتية الضخمة.

أوضح أن قطاع المقاولات المصرية يمتلك نماذج جيدة من الشركات التى نجحت فى تحقيق توسعات كبرى فى اسواق الدول الأفريقية، أبرزها شركة المقاولون العرب والتى تتواجد بداخل 19 دولة إفريقية بمجموعة متنوعة من مشروعات الطرق والمرافق المتكاملة والمشروعات السكنية ومشروعات المبانى الكبرى، وتُشارك فى المشروعات الكبرى ذات القيمة المضافة والتى تتمثل فى تدشين سد تنزانيا.

جدير بالذكر، إنه تم الإنتهاء خلال مارس الماضى من قيام 22 شركة مقاولات مصرية أغلبها بالقطاع الخاص من توقيع تعاقدات على عدد من المشروعات التنموية الجديدة بإفريقيا تُقدر تكلفتها بنحو 10 مليارات دولار من بينها 5 مشروعات عملاقة بدولة الكونغو الديمقراطية.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض