تفاصيل شهادات الادخار من بنك التعمير والإسكان.. اسعار العائد والشروط

يقدم بنك الإسكان والتعمير العديد من الاوعية الادخارية المختلفة لعملائه، ويتيح بنك الإسكان عدد من الشهادات الادخارية التي تتميز بتنوعها في الآجال وأسعار العائد ، حيث يقدم شهادات تعد هي الأعلى عائد في السوق المصري..

ويعرض “أموال الغد” تفاصيل شهادات الادخار من بنك التعمير والإسكان وأسعار العائد..

شهادة تحيا مصر من بنك التعمير والإسكان

يقدم بنك التعمير والاسكان شهادة تحيا مصر لدعم اقتصاد مصر مع إستثمار آمن و حماية رأس المال على فترات استثمار مختلفة حسب تفضيلات العملاء.

مميزات شهادة تحيا مصر

تبلغ مدة شهادة تحيا مصر من بنك التعمير والإسكان 3 سنوات والتي تقدم عائد سنوي ثابت طوال مدة الشهادة (11.5%) للافراد الطبيعيين(12.5%) للشخصيات الاعتبارية، ويمكن الإقتراض بضمانها و إصدار بطاقات الإئتمان بضمانها في حدود 80% من قيمتها.

ويتيح بنك التعمير شراء الشهادات بإسم الغير وكذلك بإسم أكثر من مستفيد ، كما يمكن شراء الشهادات بإسم القصر سواء بمعرفة الأب ( الولى الطبيعى ) كما يمكن الشراء بمعرفة الأم أو الغير (على سبيل الهبة أو التبرع)، ويحق للعميل إسترداد قيمة الشهادة المشتراة بعد مضى (6شهور) من تاريخ شراء الوعاء الإدخارى ويتم اعادة احتساب العائد وفقطا لمدة الايداع الفعلية.

الشهادة الثلاثية من بنك التعمير والإسكان

يتيح بنك التعمير والإسكان الشهادة الثلاثية التي تقدم عائد شهري مع استثمار امن لمدة ثلاث سنوات.

مميزات الشهادة الثلاثية

تصدر الشهادة الثلاثية للاشخاص الطبيعيين فقط دون الشخصيات الاعتباريه، مع إمكانية الإقــــــــتراض أو إصدار بطاقــــــــــات الإئتمان بضمانها في حدود نسبة 90٪ من قيمتها .
ويمكن شراء الشهادات بإسم الغير وكذلك بإسم أكثر من مستفيد ، كما يمكن شراء الشهادات بإسم القصر بمعرفة الأب (الولى الطبيعى) كما يمكن الشراء بمعرفة الأم أو الغير (على سبيل الهبة أو التبرع)، وللعميل الحق فى إسترداد قيمة الشهادة المشتعلة بعد مضى (6 شهور) من تاريخ الشراء الوعاء الإدخارى ويتم إعادة احتساب واستردادها.

وتقدم الشهادة الثلاثية عائد 10.50٪ شهريًا ، و10.75٪ ربع سنويًا و11٪ نصف سنويًا.

الشهادة الخماسية من بنك التعمير والإسكان

تبلغ مدته الشهادة الخماسية 5 سنوات وتتميز بمنحها عائد ثابت للعميل، ويكون العائد بنسبة 9% ربع سنويا، و9‎%‎ ربع سنويا، ويبلغ الحد الادني لشراء الشهادة 500 جنيه.

الشهادة السباعية من بنك التعمير والإسكان

تبلغ مدته الشهادة السباعية من بنك التعمير والإسكان 7 سنوات ويكون العائد ثابت حيث تبلغ نسبة الفائدة 8.75% ربع سنويا، ويكون الحد الأدنى لشراء الشهادة 1000 جنيه.

شهادات الإدخار التراكمي 3 سنوات من بنك التعمير والإسكان

تكون مدة الشهادة ثلاث سنوات إعتبارا من تاريخ الشراء ويكون الحد الأدنى للشراء 1000 جنيه مصري و مضاعفاتها ويتم إحتساب عائد سنوى مميز %8.90 يضاف إلى رصيد المبلغ القائم بالشهــادة (عائد تراكمي) بواقع 130% من اصل مبلغ الاستثمار ولا يصرف إلا في نهاية مدتها (عند الاستحقاق).
يتناسب هذا النوع من الأوعية الإدخارية مع العملاء الذين لا يرغبون عائدا دورى منتظم في سبيل الحصول على مبلغ تراكمى كبير في نهاية المدة.
يعتبر تاريخ سريان الشهادة من اليوم التالى للشراء و تجدد تلقائيا ما لم يفيد العميل برغبته في عدم التجديد، ويمكن شراء الشهادات بإسم الغير وكذلك بإسم أكثر من مستفيد ، كما يمكن شراء الشهادات بإسم القصر سواء بمعرفة الأب ( الولى الطبيعى ) كما يمكن الشراء بمعرفة الأم أو الغير (على سبيل الهبة أو التبرع)، و عائد الشهادة معفى من كافة أنواع الضرائب وبدون حد أقصى.

يجوز للعميل الاقتراض او اصدار بطاقة ائتمانية بضمان الشهادات بنسبة لاتتجاوز 90%من قيمة الشهادات ، على الا يقل سعر الإقراض عن نسبة 2% فوق سعر العائد المطبق على الشهادات، وللعميل الحق في استرداد قيمة الشهادة المشتراه بعد مضى 6 اشهر من تاريخ الشراء، وفي حالة طلب الاسترداد بعد مضى 6 اشهر من تاريخ الشراء (قبل تاريخ الاستحقاق الاصلى للشهادة ) يتم إعادة احتساب العائد على أساس خصم نسبة من سعر العائد المطبق على الشهادة.

شهادات الإدخار التراكمي 10 سنوات من بنك التعمير والإسكان

تبلغ مدة الشهادة عشر سنوات، ويتم إحتساب عائد سنوى7% يضاف إلى رصيد المبلغ القائم بالشهــادة ( عائد تراكمي ) ولا يصرف إلا في نهاية مدتها.
يمكن شراء الشهادات بإسم الغير وكذلك بإسم أكثر من مستفيد ، كما يمكن شراء الشهادات بإسم القصر سواء بمعرفة الأب ( الولى الطبيعى ) كما يمكن الشراء بمعرفة الأم أو الغير (على سبيل الهبة أو التبرع).
وتعطى الشهادة لحاملها حق إختيار وحدة سكنية من( مشروعــات البنك) بشرط شراء شهــــــادات فى حدود 50% من قيمة الوحدة المطلوب شراءها ، ويمكن الإقتراض بضمانها و إصدار بطاقات الإئتمان بضمانها في حدود 90 % من قيمتها بأجراءات وعوائد ميسرة
للعميل الحق فى إسترداد قيمة الشهادة المشتراة بعد مضى (6شهور) من تاريخ شراء الوعاء الإدخارى ويتم اعادة احتساب العائد وفقًا لمدة الايداع الفعلية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض