الإمارات تخطط لطرح سندات دولارية وسندات بالعملة المحلية العام المقبل 

صرح مسؤول بوزارة المالية الإماراتية اليوم الأربعاء، بأن الحكومة الاتحادية لدولة الإمارات العربية المتحدة ستطرح العام المقبل لمزيد من إصدارات السندات الدولارية وتعمل على خطط لإصدار سندات بالعملة المحلية، وفقا لوكالة رويترز.

وقال يونس الخوري وكيل وزارة المالية إنه سيتم إصدار السندات بالعملة المحلية «في الوقت المناسب» وليس هناك تاريخ محدد للإصدار المقبل بالدولار. أطلقت الإمارات العربية المتحدة أسواقها المالية للديون لأول مرة قبل أسبوع لجمع 4 مليارات دولار.

وأكد  وكيل وزارة المالية الإماراتية، على أن هناك اهتماما لدى المستثمرين العالميين بأن تقوم  الدولة بإصدار سندات خضراء اتحادية، مشيرا إلى أن هذا الأمر متوقع خلال الفترة المقبلة.

وأضاف الخوري خلال مؤتمر صحافي عقد اليوم الأربعاء، أن الهدف من قيام الدولة بإطلاق سندات اتحادية بالدولار في الأسواق العالمية هو لبناء منحنى عائد للسندات، بما يمكنها في الفترات المقبلة من إصدار سندات محلية بالدرهم.

وبينما لم يحدد خوري موعدا لإصدار تلك السندات، أشار إلى أن وزارة المالية الإماراتية تعمل مع البنك الدولي ومؤسسات أخرى لتحديد الوقت المناسب لإصدار سندات اتحادية بالدرهم الإماراتي.

وذكر أن مصرف الإمارات المركزي هو من سيتولى إصدار السندات الاتحادية بالعملة المحلية، مشيرا إلى أن تلك السندات ستوفر وعاء استثماري جديد يستطيع من خلال المستثمر في الإمارات تنويع استثمارته.

وأشار إلى أن قانون الدين العام للإمارات ينص على أنه يمكن استخدام 15% من حصيلة إصدار السندات الاتحادية في تمويل مشاريع البنية التحتية، فيما يتم استثمار باقي الحصيلة البالغ نسبتها 85%.

جدير بالذكر أن الحكومة الاتحادية الإماراتية لم تصدر أي سندات من قبل ، بينما قامت العديد من الإمارات السبع لديها ، وعلى الأخص العاصمة أبو ظبي ومركز دبي التجاري بإصدار سندات خاصة بها.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض