وزير التعليم: تعيين 30 ألف مدرس يكلف مليار جنيه .. وسنمنع تجمهر الأهالي بالمدارس

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن تعيين 30 ألف معلم يكلف خزينة الدولة مليار جنيه، مشيراً إلى أن الإتجاه نحو تعيين معلمين جدد لسد العجز تعني ضخ أموال مباشرة من موازنة الوزارة.

أضاف “شوقي”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحكاية”، المُذاع عبر فضائية “إم بي سي مصر”،أن الدولة خصصت لوزارة التربية والتعليم 110 مليار جنيه في العام الجاري ،منوهاً أن أن بناء فصول جديدة لاستيعاب الكثافات الطلابية تتطلب ضخ عشرات المليارات، معقبا: “نعمل في حدود مواردنا بالوقت الحالي ونهتم بتطوير الجزء الفني بالمنظومة التعليمية بجانب تطوير المناهج وحال توافر موازنة سيتم استكمال المنشآت”.

كما علق وزير التربية والتعليم، على ظاهرة دخول أولياء الأمور إلى المدارس حجز أماكن لأبنائهم في الصف الأول، قائلا: “لم أر مشهدا مثل هذا في حياتي سواء في مصر أو خارجها”.

أضاف “شوقي” أن تلك السلوكيات تحتاج إلى مراجعة ووقفة حاسمة، متابعا: “التجمهر أيام الثانوية العامة أمام المدارس لا منطق له، لأنه يهدد السلامة العامة”.

أوضح أن الوزارة بصدد منع دخول الأهالي إلى كل المدارس المصرية وذلك احتراما وحفاظ على العملية التعليمية وهيئة التدريس، مردفا أنه سيتم تحديد آلية لذهاب أولياء الأمور إلى المدرسة بشكل منظم.

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض