«ميراك للتسويق» تستهدف 4 مليارات جنيه مبيعات لصالح الغير بنهاية 2022

تستهدف شركة ميراك للتسويق العقاري مبيعات لصالح الغير تقدر بنحو 4 مليارات جنيه حتى نهاية 2022.

قال أحمد يوسف، رئيس قطاع المبيعات بالشركة، أن ميراك للتسويق لديها شراكات مباشرة مع 42 شركة تطوير عقاري كبرى وشبكة من المقارات في محافظات التنمية، وتعمل الشركة بشراكة مصرية سعودية، بدأت أعمالها في القطاع العقاري من بوابة التسويق العقاري.

وأوضح أن الهيكل التمويلي والإداري بالشركة يضم عدد من رجال الأعمال السعوديين، ليأتي المشروع المرتقب بشراكة مصرية سعودية خالصة، موضحًا أن الشركة إستطاعت إنتقاء وجمع فريق متميز من العاملين بالسوق العقاري، بالإضافة إلى نشر فروع لها بالمحافظات الرئيسية للخروج بالتطوير والتسويق العقاري من حيز القاهرة الضيق، بطاقة 6 مقرات بالمحافظات التي أعلنت الحكومة عن مشروعات قومية بها، كما أن لدى الشركة استراتيجية تسويقية جديدة، تأمل في أن تكون إضافة للسوق المصرية .

واكد أن السوق المصري في طريقة لتحقيق معدلات نمو مرتفعة، وهو ما يجعله جاذب للاستثمار حيث أبدت شركات دولية تطلعها إلى إنشاء فروع لها في القاهرة، فيما ظهرت فئات أصول جديدة للمباني السكنية، ومعدل إشغال مرتفع لمحال التجزئة.

وتوقع أن يشهد قطاع العقارات في مصر بحلول العام 2025 المزيد من المشاريع ذات الدخل المرتفع والمتعددة الاستخدامات والتي تتضمن قطاعات التجزئة في شرق القاهرة. مشيراً إلى أن سوق الوحدات السكنية في القاهرة الكبرى قد تواجه على الأرجح فائضا في المعروض، على الرغم من زيادة الطلب.

ورجح نمو المساحات المكتبية بشكل هائل من حيث المساحات متعددة الاستخدامات، مع استئناف الشركات الأجنبية خطط توسعها في مصر بعد فترة التوقف بسبب الوباء. كما ستتجه مساحات التجزئة في جميع أنحاء القاهرة الكبرى نحو قطاعات التجزئة وشوارع التسوق المفتوحة.

أيضاً، من المرجح أن يرتفع عدد الوحدات السكنية في القاهرة الكبرى من 7.1 مليون حاليا إلى 7.6 مليون وحدة بحلول عام 2025. كما توقع التقرير زيادة عدد الوحدات السكنية من الدرجة الأولى (الفاخرة والراقية) إلى ما يقرب من 170 ألفا في غرب القاهرة والقاهرة الجديدة، مقابل حوالي 70 ألفا حاليا.

و صرح “ رئيس قطاع المبيعات“ أن ميراك دشنت قبل نحو عام مركزًا للأبحاث والدراسات الاقتصادية، استطاعت من خلالة تحليل أداء الشركات العقارية في السوق المصرية وأسواق الشرق الأوسط قبل بدء العمل بها، موضحًا أنها تخطط فور دعم محفظتها من العملاء فيما يخص قطاع التسويق، لافتًا لإلى أن الشركة تضع على أجندتها مهمة تطوير نشاطها فيما يخص الشراكة مع عدد من الشركات المتخصصة في التطوير العقاري، سيتم إعلانها في وقت لاحق.

وأضاف أن الشركة إستطاعت على مدار نحو عامين من التجهيزات أن تستقطب عدد من البارزين والمتميزين العاملين في قطاع التسويق بمصر، حيث تمكنت من جمع فريق متميز بالإضافة إلى أنها دعمت فريقها بدورات تدريبية عن طبيعة السوق المصرية وكيفية العمل خلاله، بالإضافة إلى توقيعها شراكات تسويقية مع أكثر من 42 شركة تطوير العقاري.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض