مجلس إدارة بنك قطر الوطني الأهلي يُعين احمد حجازي مديرًا لإدارة الحوكمة

أعلن مجلس إدارة بنك قطر الوطني الأهلي إجراء تغير فى الهيكل الإداري للشركة طبقًا لمتطلبات الإجراءات التنفيذية لقواعد القيد والشطب بالبورصة المصرية.

وأوضح بنك قطر الوطني الأهلي فى بيان له اليوم، تعيين احمد محمد السعيد على حجازي، مديرًا للإدارة الحكومة للبنك على ان يتم تنفيذ القرار بدء من تاريخ الاخطار.

يشار إلى أن كشفت القوائم المالية المجمعة لبنك قطر الوطني الأهلي، ارتفاع صافي ربح البنك خلال أول 9 أشهر من العام الجاري بنسبة 7 %، على أساس سنوي.

وأوضح البنك، أنه سجل صافي ربح 6 مليارات جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 5.6 مليار جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي (مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية).

وارتفع صافي دخل البنك من العائد والأتعاب والعملات خلال التسعة أشهر الأولى من 2021 لتصل إلى 12.71 مليار جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 12.37 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وعن القوائم المستقلة للتسعة أشهر، فقد ارتفع صافي ربح البنك ليصل إلى 5.69 مليار جنيه خلال (يناير-سبتمبر)، مقابل 5.57 مليار جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من 2020.

وحقق بنك قطر الوطني الأهلي، أرباحاً بلغت 4.09 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت 3.84 مليار جنيه في النصف المقارن من 2020، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفع صافي دخل البنك من العائد والأتعاب والعمولات خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 8.35 مليار جنيه، مقابل صافي دخل بلغ 8.31 مليار جنيه في النصف المقارن من 2020.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، بلغت أرباح البنك 3.83 مليار جنيه، مقابل 3.8 مليار جنيه في النصف الأول من العام الماضي.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض