«حماية المستهلك» يطلق مبادرة لإعداد قائمة بيضاء بمراكز صيانة السلع المعمرة

بالتعاون مع الرقابة الصناعية وغرفة الصناعات الهندسية

أعلن  أيمن حسام رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الجهاز بصدد اطلاق مبادرة لإنشاء قائمة بيضاء لمراكز خدمة السلع المعمرة.

وأوضح خلال المائدة المستديرة التي يتم تنظيمها بالتعاون مع غرفة الصناعات الهندسية حول مراكز الخدمة الوهمية، أن المبادرة تشمل انشاء قاعدة بيانات تضم مراكز الخدمة المعتمدة من الشركات،أو من هيئة الرقابة الصناعية.

وأشار حسام إلى أن الجهاز سيقوم بالتأكد من أن الشركات المعتمدة بالهيئة مطابقة لمعايير حماية المستهلك ،ولا تكون الشركة قامت بأي مخالفات .

وذكر  أن المبادرة ستتضمن كافة قنوات الاتصال الرسمية مع المستهلكين وسيتم تخصيص خط ساخن أو تطبيق على الهاتف المحمول يستطيع من خلال المستهلك التعرف على المراكز المعتمدة بالاضافة الى امكانية تلقي شكاواه.

ولفت حسام إلى أن المبادرة تتضمن جزء خاص بتوفير قطع غيار للسلع بحيث يكون هناك منافذ معتمدة لقطع الغيار لمنع شبه الاحتكار، ولضمان أن تكون قطع الغيار أصلية، كما تتضمن قيام الشركات بتقديم عروض ترويجية للمستهلكين لمدة 6 أشهر تشمل تقديم كشوف مجانية على السلع وتقديم خصومات للمستهلكين وذلك لإعادة بناء الثقة مع المستهلك خلال عام و الذى يعاني من ارتفاع تكاليف مراكز الخدمة.

ونوه بأنه وفقا لأرقام وبيانات الشركات فإن مراكز الخدمة الغير معتمدة تكلف الشركات خسائر بمبالغ طائلة.

وأضاف حسام أنه وفقا للمبادرة سيكون هناك شاشات مشتركة بين مركز الاتصال والشركات الموجودة بالقائمة لمتابعة البلاغات ،لافتا إلى أنه سيتم التوسع في المبادرة بشكل عرضي ليضم العديد من السلع كالسيارات وشركات مكافحة الحشرات.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض