الدلتا لتأمينات الحياة تعتزم طرح صندوق استثماري برأسمال مبدئي 100 مليون جنيه

الشركة حصلت على موافقة مبدئية من هيئة الرقابة المالية لطرح الصندوق

كشف عاطف الزيبق، العضو المنتدب لشركة الدلتا لتأمينات الحياة، عن حصول الشركة على موافقة مبدئية من الهيئة العامة للرقابة المالية على طرح صندوق استثمار نقدي جديد خلال الفترة المقبلة.

وأوضح الزيبق في تصريحات خاصة لـ«أموال الغد»، أنه من المقرر عقب الحصول على الموافقات اللازمة طرح الصندوق الاستثماري برأسمال مبدئي 100 مليون جنيه؛ على أن يتم مضاعفته خلال السنوات المقبلة.

وأشار إلى أن الشركة تمتلك الملاءة المالية والمحفظة الاستثمارية المرتفعة التي تؤهلها لتنويع استثماراتها في القنوات المختلفة، مشيراً إلى عزم الشركة خلال الفترة المقبلة بحث الآليات التسويقية والاستثمارية لتدعيم محفظتي الأقساط والاستثمارات.

ونوه الزيبق أنه تم زيادة إجمالي الأموال المستثمرة في الشركة بمبلغ 186 مليون جنيه لتصل إلى 1.539 مليار جنيه بنهاية يونيو الماضي؛ مقابل 1.353 مليار جنيه بنهاية يونيو 2020، بمعدل نمو 14%.

وأضاف أن الشركة تستهدف استهداف الشركة زيادة محفظة استثماراتها إلى 1.7 مليار جنيه بنهاية العام المالي الجاري 2022/2021، مؤكداً تنوع تلك المحفظة بين أدوات الدين العام من أذون خزانة وسندات بجانب الأوعية الإدخارية وشهادات الاستثمار في القطاع المصرفي، وكذلك الأوراق المالية.

وكانت قد اعتمدت الهيئة العامة للرقابة المالية زيادة رأسمال شركة الدلتا لتأمينات الحياة المصدر والمدفوع من خلال أسهم مجانية 20 مليون جنيه ممولة من توزيعات الأرباح وبالتالي زيادة رأسمال الشركة المصدر والمدفوع من 130 مليون جنيه إلى 150 مليون جنيه.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض