أسعار النفط ترتفع متجهة نحو 84 دولارًا للبرميل مدعومة بانتعاش الطلب العالمي

ارتفع أسعار النفط صوب 84 دولارًا للبرميل اليوم الثلاثاء ، بالقرب من أعلى مستوى في ثلاث سنوات ، مدعومًا بانتعاش الطلب العالمي الذي يساهم في نقص الطاقة في الاقتصادات الكبرى مثل الصين، وفقا لوكالة رويترز.

مع نمو الطلب مع تعافي الاقتصادات من أدنى مستوياتها الوبائية ، تلتزم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) والمنتجين المتحالفين (أوبك بلس) ، بخطط لإعادة الإنتاج تدريجياً ، بدلاً من تعزيز العرض بسرعة.

وقال ستيفن برينوك من بي.في.إم للسمسرة النفطية: «أوبك بلس ستمضي قدما في نهجها الحذر للإمدادات في فترة نهاية العام. في ظل هذه الخلفية ، سيبقى الدببة النفطية في وضع السبات.»

وارتفع خام برنت 24 سنتا أو 0.3 بالمئة إلى 83.89 دولار للبرميل في الساعة 0810 بتوقيت جرينتش. ويوم الاثنين ، بلغ 84.60 دولارًا ، وهو أعلى مستوى منذ أكتوبر 2018. وزاد النفط الأمريكي 21 سنتًا أو 0.3٪ إلى 80.73 دولارًا ، وبلغ يوم الاثنين 82.18 دولارًا ، وهو أعلى مستوى منذ أواخر 2014.

قال جيفري هالي ، المحلل لدى OANDA للسمسرة ، إن الافتقار إلى ارتفاع كبير في الأسعار اليوم الثلاثاء قد يكون بسبب أن السوق يتطلع إلى منطقة ذروة الشراء بناءً على المؤشرات الفنية قصيرة الأجل مثل مؤشر القوة النسبية.

وأضاف: «لن يفاجئني ذلك على الأقل إذا رأينا عمليات بيع حادة تتراوح بين 5 و 8 دولارات للبرميل في مرحلة ما هذا الأسبوع».

ارتفع سعر خام برنت بأكثر من 60٪ هذا العام. بالإضافة إلى ضبط إمدادات أوبك + ، كان الارتفاع مدفوعًا بأسعار الغاز الأوروبية القياسية ، والتي شجعت على التحول إلى النفط لتوليد الطاقة.

قفزت أسعار الطاقة إلى مستويات قياسية في الأسابيع الأخيرة ، مدفوعة بنقص الطاقة على نطاق واسع في آسيا وأوروبا والولايات المتحدة. من المتوقع أن تستمر أزمة الطاقة التي تؤثر على الصين حتى نهاية العام.

مع ارتفاع أسعار النفط ، تعرضت أوبك بلس لضغوط من الدول المستهلكة. قال مسؤول أمريكي يوم الاثنين إن البيت الأبيض يلتزم بدعواته للدول المنتجة للنفط «لبذل المزيد».

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض