أسعار الذهب عالميا ترتفع مع تزايد المخاوف بشأن التضخم

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء، حيث عززت معنويات الابتعاد عن المخاطرة والمخاوف بشأن التضخم جاذبيتها ، ولكن التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سيبدأ في تقليص التحفيز الاقتصادي حدت المكاسب، وفقا لوكالة رويترز.

وارتفعت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1759.56 دولارًا للأوقية بحلول الساعة 0720 بتوقيت جرينتش ، بينما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 بالمئة إلى 1761.40 دولارًا.

قال هارشال باروت ، كبير مستشاري الأبحاث لجنوب آسيا في Metals Focus: «تستمر أزمة الطاقة هذه في السيطرة على معنويات السوق لأن هناك مخاوف من أن التضخم الآن ربما ليس مؤقتًا كما كان متوقعًا في وقت سابق وهذا هو الأساس لأسعار الذهب».

وأضاف أنه سيتم مراقبة البيانات الاقتصادية عن كثب لصحة الاقتصاد العالمي وأن علامات الركود التضخمي المطول قد تدفع الذهب نحو 1800 دولار. مخاوف التضخم الناجمة عن أزمة الطاقة العالمية ، ومشاكل الديون في إيفرجراند الصينية ألقت بثقلها على الأسهم الآسيوية.

كما قال ستيفن إينيس ، الشريك الإداري في SPI Asset Management، أنه مع ذلك ، فإن مستثمري الذهب يترددون في متابعة التحرك صعوديًا قبل محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر.

استقر مؤشر الدولار بالقرب من أعلى مستوى في عام لمسه الشهر الماضي. وصل عائد سندات الخزانة الأمريكية القياسي لأجل 10 سنوات إلى أعلى مستوياته منذ أوائل يونيو بسبب توقعات بأن التضخم المرتفع قد يضيف الضغط على بنك الاحتياطي الفيدرالي لرفع أسعار الفائدة.

غالبًا ما يُنظر إلى الذهب على أنه تحوط من التضخم ، ولكن تميل تحفيز البنك المركزي المنخفض ورفع أسعار الفائدة إلى دفع عائدات السندات الحكومية إلى الأعلى ، مما يترجم إلى تكلفة فرصة أعلى للاحتفاظ بالسبائك غير المدرة للفائدة.

ينتظر المشاركون في السوق الآن محضر اجتماع السياسة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي في 21-22 سبتمبر ومؤشر أسعار المستهلك ، وكلاهما من المقرر يوم الأربعاء.

قد يرتد الذهب فى السوق الفوري إلى نطاق بين 1768 و 1776 دولارًا ، حيث تمكن من الاستقرار حول مستوى دعم عند 1748 دولارًا ، وفقًا لمحلل رويترز الفني وانج تاو.

استقر سعر الفضة الفورية عند 22.56 دولارًا للأوقية ، بينما ارتفع البلاتين بنسبة 0.4٪ إلى 1012.48 دولارًا. ونزل البلاديوم 0.7 بالمئة إلى 2097.24 دولار بعد أن سجل أعلى مستوياته منذ 10 سبتمبر أيلول عند 2182.67 دولار يوم الاثنين.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض