أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية تفتح على ارتفاع والمؤشر السعودي يخالف الاتجاه

افتتحت أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية على ارتفاع اليوم الاثنين ، عاكسة مكاسب الأسهم الآسيوية ، على الرغم من أن المؤشر السعودي خالف الاتجاه، وفقا لوكالة رويترز.

ارتفعت الأسهم الآسيوية بقيادة الصين ، مما ساعد أيضًا العقود الآجلة للأسهم الأمريكية على تعويض الخسائر المبكرة ، بينما وسعت أسعار نفط برنت مسيرتها الصعودية إلى المستويات التي شوهدت آخر مرة في أواخر عام 2018.

أداء أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية اليوم الإثنين الموافق 11-10-2021

الإمارات

أبوظبى

في أبوظبي ، ارتفع مؤشر (.ADI) بنسبة 0.5٪ ، مدعوماً بارتفاع 3.5٪ في شركة ألفاظبي القابضة (ALPHADHABI.AD).

دبى

ارتفع مؤشر الأسهم الرئيسي في دبي (.DFMGI) بنسبة 0.1٪ ، مدعوماً بمكاسب 0.8٪ في بنك الإمارات دبي الوطني (ENBD.DU) وزيادة 0.5٪ في مشغل مركز التسوق إعمار مولز (EMAA.DU).

أعلنت شركة «إعمار العقارية» ، المطور العقاري الرائد اليوم الاثنين ، عن موافقة المساهمين على اندماج جميع الأسهم مع «إعمار مولز». لكن أسعار أسهم إعمار العقارية كانت ثابتة.

قطر

ارتفع المؤشر القطري (.QSI) بنسبة 0.3٪ ، مع ارتفاع سهم شركة صناعات قطر للبتروكيماويات (IQCD.QA) بنسبة 1.3٪ وبنك قطر الوطني (QNBK.QA) بنسبة 0.4٪.

وحقق QNB ، أكبر بنوك الخليج ، زيادة بنسبة 8٪ في صافي أرباح تسعة أشهر إلى 10.3 مليار ريال قطري (2.83 مليار دولار) ، بسبب نمو القروض.

وأضافت في بيان أن القروض والسلف نمت سبعة بالمئة في الفترة بينما زاد إجمالي الأصول عشرة بالمئة إلى 1084 مليار ريال.

السعودية

استقر المؤشر الرئيسي للمملكة العربية السعودية (.TASI) في التعاملات المبكرة، حيث عوضت المكاسب في الأسهم المالية الخسائر في البتروكيماويات.

لكن أسهم شركة أكوا باور انترناشيونال للطاقة المتجددة (2082.SE) قفزت بنسبة 30٪ في أول ظهور لها في السوق بعد طرح عام أولي بقيمة 1.2 مليار دولار ، وهو الأكبر في المملكة منذ الطرح العام الضخم لشركة أرامكو السعودية (2222.SE) في عام 2019.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض