أسعار الذهب تواصل التراجع لليوم الثالث على التوالي وسط مخاوف التضخم

شهدت أسعار الذهب العالمية ، استمرار التراجع لليوم الثالث على التوالي عند تسوية تعاملات الإثنين، مع رصد مخاطر التضخم والتكهنات بشأن اتجاه الاحتياطي الفيدرالي لخفض مشتريات الأصول هذا العام.

وتضمنت أسعار الذهب هبوط سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر ديسمبر بنسبة 0.1% أو 1.70 دولار ليصل إلى 1755.70 دولار للأوقية عند التسوية.

ولاتزال توقعات الأسواق تشير إلى أن الاحتياطي الفيدرالي قد يبدأ خفض مشتريات الأصول في اجتماع الشهر المقبل، رغم تقرير الوظائف الذي جاء دون التوقعات عن سبتمبر.

كما يرصد المستثمرون المخاوف بشأن تزامن تسارع التضخم في الاقتصادات الكبرى مؤخرًا مع تباطؤ النمو الاقتصادي وسط بدء سحب التحفيزات النقدية والمالية.

وفي هذه الأثناء، ارتفع مؤشر الدولار الذي يرصد أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.3% عند 94.330 نقطة في الساعة 9:04 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

وقال فيليب ستريبل ، كبير استراتيجيي السوق في بلو لاين فيوتشرز في شيكاغو ، إن دعم الذهب «قد يأتي من بعض الناس الذين يعتقدون أن لدينا بعض التضخم المصحوب بالركود في الوقت الحالي ، وهو الوقت الذي يكون فيه الذهب في أفضل حالاته ، حيث يرتفع التضخم».

وأدت المخاوف من ارتفاع التضخم إلى جانب توقف النمو الاقتصادي إلى إعاقة الأسهم العالمية ، وسط ارتفاع أسعار النفط. فيما استقر الدولار ، مما أضر بجاذبية الذهب لمن يحتفظون بعملات أخرى.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض