اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

طيران الإمارات توقع قرضاً مدعوماً بالمبيعات بقيمة 750 مليون دولار

وقعت طيران الإمارات ، أكبر شركة طيران للرحلات الطويلة في العالم قبل تفشي الوباء ، اتفاقية تمويل ثنائي الشريحة بقيمة 750 مليون دولار لمدة خمس سنوات مع بنك الإمارات دبي الوطني ، حسبما قال البنك اليوم الثلاثاء، وفقا لوكالة رويترز.

وقال بنك الإمارات دبي الوطني ، أكبر مقرض في دبي ، «لا تزال الصفقة التاريخية بأسعار تنافسية وتمثل أول صفقة لشركة طيران الإمارات كهيكل تمويل مدعوم بالمبيعات وتهدف إلى تنويع مصادر السيولة لديها».

تلقت طيران الإمارات 3.1 مليار دولار من الدعم الحكومي من دبي منذ بداية الوباء. ويشمل ذلك 1.1 مليار دولار في يونيو ، عندما أعلنت عن خسارة 5.5 مليار دولار للسنة المنتهية في مارس – أول خسارة سنوية لها منذ أكثر من ثلاثة عقود.

قال ممثل طيران الإمارات إن هذه كانت أكبر خسارة سنوية للشركة ، وثالث خسارة لها على الإطلاق بعد خسائرها في 1987-1988 و1985-1986 ، وهي أول عام لها في التشغيل.

وأكدت شركة الطيران الإماراتية إن الحكومة ، المساهم الوحيد فيها ، ستواصل دعم شركة الطيران التي حولت دبي إلى مركز سفر دولي رئيسي على مدى العقود الثلاثة الماضية.

تأمل دبي ، المركز الإقليمي للسياحة والأعمال ، في جذب الملايين إلى معرض إكسبو 2020 العالمي ، الذي افتتح يوم الجمعة بعد تأخير دام عامًا بسبب الوباء.

وقال أحمد القاسم ، رئيس الخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات في بنك الإمارات دبي الوطني فى البيان: «في الوقت الذي تستعد فيه دبي لتكون المدينة الأكثر زيارة بحلول عام 2025 ، نتطلع إلى لعب دورنا في تحقيق هذا الهدف من خلال المزيد من هذه المعاملات البارزة مع طيران الإمارات».

وقال ممثل الشركة في رد عبر البريد الإلكتروني لرويترز دون مزيد من التعقيب «يمكن لطيران الإمارات أن تؤكد أننا وقعنا اتفاقية تمويل ذات شريحتين مدتها خمس سنوات مع بنك الإمارات دبي الوطني.»

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق