edita 350

«أزيموت» تستهدف الوصول بحجم استثمارات صندوق لوكسمبورج إلى 100 مليون دولار بنهاية 2023

كشف جورجيو ميدا، الرئيس التنفيذي المشارك لمجموعة ازيموت عن خطة الشركة لزيادة حجم استثمارات صندوق UCITS المتخصص في الاستثمار في الأسهم المصرية إلى 100 مليون دولار بنهاية 2023.

أن حجم استثمارات صندوق UCITS والمتخصص في الاستثمار في الأسهم المصرية ومقره دولة لوكسمبورج قد بلغت 17 مليون دولار منذ إنشائه.

وأوضح أن الصندوق يتيح فرصة استثمارية فريدة للمصريين العاملين بالخارج والمستثمرين الآخرين في الخليج كما انه يمثل اداة استثمار فعالة للمستثمرين الاوروبيين للاستثمار في اقتصاد احد أبرز النجوم الصاعدة في الاسواق الناشئة.

أضاف أن هذا الصندوق يؤكد التزام المجموعة تجاه المنطقة كما انه يسلط الضوء على الخبرات العالمية للمجموعة والتي ترتكز على فرق عمل استثمارية محلية قوية بكل بلد.

وأكد أن الصندوق يستفيد من التكامل بين فرق مجموعة ازيموت في القاهرة وابوظبي ودبي، في الوقت الذي سيصبح فيه متاحاً للاستثمار عالمياً بفضل تسجيله على منصة ال UCITS في لوكسمبورج.

وتتواجد مجموعة أزيموت الإيطالية في 17 سوق خارجي بإجمالي أصول تقدر بنحو 62 مليار يورو، ترتكز سياسة منتجاتها على تطبيق الدمج المالي على نطاق واسع على التمويل والاستثمار وهو ما تستهدف تطبيقه في السوق المصرية عبر طرح منتجات مختلفة بتكنولوجيا مختلفة.

وأطلقت شركة أزيموت لادارة الاصول يوليو 2020 اول صندوق UCITS متخصص في الاستثمار في الاسهم المصرية، وتتيح الشركة فرصة الاستثمار في أحد أكثر الأسواق جاذبية في الأسواق الناشئة على مستوى العالم.

وتتوقع أزيموت مصر “المملوكة بالكامل لمجموعة أزيموت كإحدى اكبر مديري الاصول المستقلين في اوروبا” ، ان يستفيد صندوق AZ Equity-Egypt من النمو المستمر للناتج المحلي الاجمالي للاقتصاد المصري وهو الأمر الذي ينعكس على ارباح الشركات المقيدة من جانب ونجاح برنامج الاصلاح الاقتصادي والذي من المتوقع ان يعزز من مساهمة القطاع الخاص من جانب آخر.

وقررت شركة ازيموت مصر يونيو الماضي غلق باب الاكتتاب الاولي بنجاح – شهر قبل الموعد المحدد- لاول صندوق اسهم محلى لها صندوق ازيموت لفرص الاسهم“فرص”AZ- بحجم اكتتاب بلغ 71 مليون جنيه وبتغطية تتعدى 3.5 مرة وعدد مستثمرين تجاوز  500 مستثمر من الافراد والمؤسسات.

وقام البنك المركزى المصرى بالاكتتاب فى صندوق “فرص”AZ- ليعطى دفعة ثقة كبيرة للبورصة المصرية كجزء من مبادرة البنك المركزي المصري التي أطلقها في عام 2020، الخطوة التى تعد دفعه وتعزيز كبير لصناديق ازيموت  بهدف تشجيع المسثمرين وتحفيز مديري الاستثمار للابتكار  واطلاق العنان للاستفادة من الفرص والقدرات في سوق المال المصرى.

 

 

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق