اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

بنك الاسكندرية يخصص 50 مليون جنيه لذوي الهمم

قالت ليلي حسني رئيس مكتب المسئولية الاجتماعية والتنمية المستدامة ببنك الإسكندرية، أن البنك يضع المسئولية المجتمعية على رأس أولوياته ويتبنى البنك بصفة خاصة ملف ذوى الهمم والحرف اليدوية والتمكين الاقتصادي للمراة.

وأضافت حسني أن عدد المستفيدين من برامج المسؤولية المجتمعية بالبنك بلغ نحو 127 ألف مستفيد خلال 3 سنوات.
وأشارت إلى أن البنك يقوم بتخصيص نسبة 1% من الأرباح السنوية للمسئولية المجتمعية.

وأكدت أن البنك قام بتخصيص من 8 الى 9 مليون جنيه لدعم وتمكين المراة، وقام بتخصيص 50 مليون جنيه للمهمشين وذوي الهمم.
ومن ناحية أخري قالت نورا سليم، المدير التنفيذي لمؤسسة ساويرس التنموية، أن بنك الاسكندرية شركاء في النجاح، ويأتي توقيع الاتفاقية مع بنك الإسكندرية في إطار التمكين الاقتصادي والاجتماعي والزراعة.

أضافت أن المؤسسة بدأت بدعم الأطفال بلا مآوى والمرأة من عام 2016 المرأة وهو ما ساهمت فيه وزارة التضامن حيث كان لها دور كبير في جميع المبادرات المهمة التي تقوم بها مؤسسة ساويرس في إطار المسئولية المجتمعية.
وأضافت سليم، ان مؤسسة ساويرس تعمل من 20 عاما في العمل التنموي، بمساهمة شركائها ويأتي في مقدمتهم بنك الإسكندرية.
و قال دانتي كامبيوني، المدير التنفيذي لبنك اسكندرية، أن البنك المركزي المصري من الداعمين للتنمية المستدامة في مصر، وأن الشراكة بين بنك الاسكندرية ومؤسسة ساويرس تتماشى مع أهداف التنمية المستدامة 2030، وأهداف الأمم المتحدة للمسئولية المجتمعية.
وجاء ذلك على هامش حفل توقيع على مذكرة تفاهم اليوم، بين بنك الإسكندرية ومؤسسة ساويرس لتجديد الالتزام تجاه المجتمعات المهمشة تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي وبحضور نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي بقيمة 60 مليون جنيه.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق