اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

الكونجرس يقر مشروع قانون التمويل ويرسله للرئيس الأمريكي لمنع الإغلاق الحكومي

وكالات – أقر مجلس النواب الأمريكي مشروع قانون لتمويل الحكومة حتى الثالث من ديسمبر المقبل، في مسعى لمنع الإغلاق الحكومي الجزئي اليوم.

وأرسل مجلس النواب مشروع القانون إلى الرئيس “جو بايدن” لتوقيعه بعد الموافقة عليه بأغلبية 254 صوتًا مقابل 175 عضوًا.

كان مجلس الشيوخ قد أقر مشروع قانون التمويل قصير الآجل بأغلبية 65 صوتًا مؤيدًا مقابل رفض 35 عضوًا، قبل أن يرسله لمجلس النواب.

ومن شأن إقرار مشروع قانون التمويل أن يمنع الإغلاق الحكومي المحتمل مع نهاية العام المالي الحالي اليوم، لكن لاتزال أزمة رفع سقف الديون تخيم على الولايات المتحدة.

وكانت وزيرة الخزانة الأمريكية “جانيت يلين” قد حذرت من عواقب وخيمة للاقتصاد في حال عدم رفع أو تعليق سقف الدين الفيدرالي بحلول الثامن عشر من أكتوبر المقبل.

ستاندرد آند بورز تتوقع انتهاء أزمة سقف الدين الأمريكي في الوقت المناسب

من جانب أخر تتوقع وكالة “ستاندرد آند بورز” أن ينجح الكونجرس في معالجة أزمة سقف الديون في الوقت المناسب سواء برفعه أو تعليقه.

وذكرت وكالة التصنيف الائتماني عبر بيان: “سيكون أمرًا غير مسبوق في العصر الحديث بالنسبة لدولة متقدمة في مجموعة السبع مثل الولايات المتحدة أن تتخلف عن سداد ديونها السيادية”.

وأشارت “ستاندرد آند بورز” إلى أنه خلال العقد الماضي، أصدر الكونجرس تشريعات لرفع أو تعليق سقف الدين خمس مرات خلال فترات للجمود السياسي.

وكانت وزيرة الخزانة الأمريكية “جانيت يلين” قد حذرت الكونجرس هذا الأسبوع من نفاد الإجراءات الاستثنائية التي تكفل للوزارة سداد التزاماتها بحلول الثامن عشر من أكتوبر.

وسبق وقامت وكالة “ستاندرد آند بورز” بخفض التصنيف الائتماني للولايات المتحدة في عام 2011، بعد خلافات سياسية حول الديون والعجز وسقف الدين.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق