هيتاشي إيه بي بي باور جريدز تجري الصيانة لمحطة رياح رأس غارب

بنك البركة

أعلنت شركة هيتاشي إيه بي بي باور جريدز عن توليها القيام بأعمال الصيانة الشاملة لوصلة شبكة 220/33 كيلوفولت بمحطة رأس غارب بخليج السويس، والمملوكة لشركة أوراسكوم للإنشاءات، بالمشاركة مع شركتي “إنجي أفريقيا” و”تويوتا تسوشو”. فبتعزيز كفاءة تلك المحطة الصديقة للبيئة والتي تصل طاقتها التصميمية إلى 262.5 ميجاوات باستخدام 125 توربيناً، ستتمكن مصر من الاستغلال الأمثل لإمكاناتها الهائلة من طاقة الرياح، والتي تمتاز بقوتها واستقرارها عن ساري الدول المجاورة، وتحويلها إلى طاقة كهربائية نظيفة ومتجددة ينعم بها 500 ألف منزل مصري.

في هذا الصدد، صرح المهندس/ محمد الحسيني – العضو المنتدب لشركة هيتاشي ايه بي بي باور جريدز في مصر وشمال أفريقيا، قائلًا: “تفخر هيتاشي إيه بي بي باور جريدز بدعم مشروعات عملائها في مصر على أيدي أمهر الفرق وأكثرها مهنية في تقديم الخدمات محلياً. يبرهن هذا المشروع على جدية إلتزامنا في تقديم الحلول المستدامة المواكبة لأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، خاصة الهدف السابع منها والمعني بزيادة تأمين الوصول لمصادر طاقة عصرية ومتجددة وموثوقة وبأفضل الأسعار تنافسية.”
كما أضاف الحسيني: “توفر شركة هيتاشي إيه بي بي باور جريدز حزمة مختارة من عقود الخدمات المصممة خصيصًا لتلبية متطلبات عملائنا بقطاع طاقة الرياح؛ لتتضمن تلك الخدمات: توريد قطع الغيار، وتوفير الصيانة الوقائية، والاستجابة الفورية وتقديم الدعم عن بُعد على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، فضلاً عن توفير خدمات التدريب. وفي المقابل، يتمتع عملائنا بأداء غير مسبوق لمحطات الرياح الخاصة بهم وينعموا بالتفرغ التام لأنشطتهم الأساسية.”
فبإبرام فريق عمل هيتاشي إيه بي بي المحلي لعقود الخدمات بمساعدة الخبراء العالميين، يتم تكوين صورة شاملة حول التركيبات وتوقعات العملاء بعمل مسح تفصيلي للموقع لخفض تكاليف دورة الحياة وتعظيم الاستفادة من الأصول وذلك لحماية الاستثمار وضمان تقديم الخدمات أفضل وقت وبحرفية عالية.
ومن جانبه، أفاد سامح الألفي، مدير التشغيل والصيانة بمحطة رأس غارب، قائلًا: “بفضل الالتزام المشهود والاحترافية التقنية العالية التي تفرد بها الفريق المحلي لهيتاشي إيه بي بي باور جريدز أثناء وبعد تنفيذ وصلة الشبكة بقوة 220/33 كيلو فولت ونجاحه في ضغط جدول العمل، لهو السبب الجوهري في اختيارهم تحديداً دون غيرهم للقيام بأعمال الصيانة للمحطة الفرعية وموازنة الطاقة وتقديم خدمات استكشاف الأخطاء وإصلاحها. فالصيانة السديدة تعد من أهم عناصر النجاح لمحطات طاقة الرياح، وذلك لمساهمتها في تقليص احتمالات الأعطال، وإطالة عمر الأصول، وخفض التكاليف التشغيلية.
ويتم تطوير جداول الصيانة التنبؤية من خلال تقييم المعلومات الناتجة عن أنظمة المفاتيح الذكية الخاصة بشركة هيتاشي إيه بي بي باور جريدز، بالإضافة إلى أنظمة المراقبة والتحكم الموجودة بالمحطة.”
وعقب الألفي مضيفاً: “إن ضمان الأداء الأمثل لمحطة رأس غارب لهو أمر ضروري، حيث يعد المشروع جزءًا حيوياً ضمن مساعي مصر الطموحة لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة؛ وذلك بتعظيم الاستثمار في قطاع الكهرباء وتنويع مصادر الطاقة، ليتحقق ذلك بإضافة حوالي 7 جيجاوات من طاقة الرياح النظيفة بحلول عام 2022.”
تمتلك هيتاشي إيه بي بي باور جريدز تاريخاً ممتداً يصل لما يقرب من 250 عامًا، قامت الشركة من خلاله بتطوير وتطبيق تقنيات رائدة في مجال الشبكات الكهربائية لخدمة عملائها حول العالم. ننظر لأخصائينا المعنيين بالخدمات كشركاء نجاح، يعاونوا عملائنا بفضل خبراتهم على خفض التكاليف وتقليص وقت الأعطال، فضلًا عن زيادة كفاءة وإنتاجية عمليات التشغيل؛ مع تعزيز الموثوقية والسلامة.
ولكونها شركة رائدة في تقديم المنتجات والأنظمة والخدمات الكهربائية الخاصة بقطاع طاقة الرياح، فإن حافظة أعمال هيتاشي إيه بي بي باور جريدز تؤهلها عن جدارة لبناء شراكات راسخة وطويلة الأجل بفضل قوة تواجدها عالميًا؛ وذلك عبر سلسلة قيمة الطاقة. إن الاستثمار والتوسع المستمر في تقديم هذا المستوى الفريد من الخدمات يعزز من مكانة الشركة عالمياً في تطوير أداء محطات طاقة الرياح.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق