«هيرميس» بصدد الحصول على رخصة لتمويل الشركات الناشئة وريادة الأعمال

قال وليد حسونة الرئيس التنفيذي لقطاع التمويل غير المصرفي بالمجموعة المالية هيرميس، إن المجموعة بصدد الحصول على رخصة لتمويل الشركات الناشئة وريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، تحت عنوان :«ريادة الأعمال.. الصناعة.. الشباب.. ثلاثية المستقبل للجمهورية الجديدة»، بحضور سفير لبنان بالقاهرة علي الحلبي.

وذكر أن المجموعة تسعى للتوسع في شركات الدفع الالكتروني وإدارة الأعمال بالتعاون مع بنك مصر وهو ما يحقق للمجموعة السيطرة الكاملة علي شكل الصناعة.

وأوضح حسونة أن المجموعة اهتمت بالتوسع في الاستثمار في الشركات الناشئة والمشاريع الريادية «الستارت اب» في مصر والإمارات والأردن في قطاعات اللوجستيات، الصحة، التكنولوجيا المالية، والتعليم.

ونوه بأن «الاستارت اب» يستحوذ على حجم تمويلات ضخمة ومتنوعة داخل المجموعة حيث تم استخدام التخصيم في أغراض التمويل بالإضافة إلى المساهمة في 15 شركة والتوسع الي 30 شركة ومساهمات في العديد من الشركات تتراوح ما بين 1 إلى 100%.

وشهدت الندوة تكريم مجلس ادارة الجمعية عدد من رواد الأعمال ورؤساء البنوك والشركات الداعمة لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر، وشركاء النجاح بالجمعية ومجتمع الاعمال وهم محمد الاتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر، رفيق ضو نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة صلب مصر، محمد عباس فايد الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي الأول، فاتح بكداش رئيس مجلس ادارة شركتي اروب لتأمينات الحياة واروب لتأمينات الممتلكات، حسن غانم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بنك التعمير والإسكان

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض