«العامة لتجارة الجملة»: ميكنة 22  فرع ضمن التحول الرقمي بالدقهلية

أكد عماد الدين طه مدير عام منطقة شرق الدلتا لتجارة الجملة، أنه تم ميكنة 22  فرع ضمن مشروع التحول الرقمي فروع لتجارة الجملة بالدقهلية

واضاف في تصريحات على هامش زيارة وفد وزارة التموين للشركة العامة لتجارة الجمله اليوم الثلاثاء بمشاركة رمضان الشحات مدير المركز الاعلامي لوزارة التموين ، خلال افتتاح تطوير فرع

بلقاس
واضاف عماد تم تطوير فرع الشركة العامة للجملة بالدقهلية بمنطقة بلقاس من إجمالي 22فرع للشركة بالمحافظة ويقوم بتوفير احتياطي استراتيجي للسلع يزيد 3شهور من السلع التمونيية.

وكان قد قد أكد ، أن حجم المخزون بالشركة من الزيت والسكر والدقيق والأرز والمكرونة يكفي ل3 أشهر مع تأمين احتياجات فصل الشتاء القادم .
وطمأن مدير عام المنطقة على هامش جولة مسئولى الوزارة التفقدية اليوم بمحافظة الدقهلية أن على توافر السلع بأسعار ثابته.

وكان قد أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن ميكنة الشركة القابضة وشركات السلع، والتحول من النظم اليدوية إلى العمل بمنظومة معلومات آلية متكاملة لتحقيق الالتزام والانضباط بتوزيع السلع بأسلوب محكم بالمخازن أو منافذ البيع بتكلفة قدرها 52 مليون دولار، وسيتم التنفيذ في العامة لتجارة الجملة والمصرية للجملة والنيل والأهرام لـ881 مجمعًا استهلاكيًا، و515 مخزنًا، بإجمالي 1396 موقعًا،
وأكد أنه من المستهدف تطوير ورفع كفاءة 209 من الفروع التي تتبع الشركة العامة لتجارة الجملة، من إجمالي 467 فرعًا، لكن ما تم بالفعل من مشروعات تابعة.

انتهت وزارة التموين والتجارة الداخلية من تسليم مقررات شهر أكتوبر بمنافذ الصرف التي تتولى توزيعها على المواطنين أصحاب البطاقات التموينية بداية من الشهر المقبل .

وأكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه يتم توفير 28 سلعة على منظومة البطاقات لتكون متاحة أمام مستحقي الدعم للحصول على احتياجاتهم وفقاً لقيمة الدعم المخصص لكل بطاقة .

وأوضح المصيلحي في تصريحات أنه قام بتوجيه شركتي المصرية والعامة لتجارة الجملة بتوفير سلع البطاقات بكافة المنافذ والمخازن في الموعد المحدد لافتاً إلى أنه يتم ضخ ما يقرب من 4 آلاف طن سكر و 3 آلاف زيت و الف طن أرز و الف طن مكرونة إضافة إلى بعض السلع الأخرى من الدقيق والمسلي و الحلاوة الطحينيه و مساحيق الغسيل لأكثر من 38 ألف منفذ على مستوى الجمهورية لصالح 64 مليون مواطن مقيد على 22 بطاقة تموينية .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض