اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

الدولار الأمريكي يصل لأعلى مستوى في أكثر من 10 أشهر مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة

ارتفع الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى له في أكثر من 10 أشهر اليوم الثلاثاء ، في حين تراجعت العملات الرئيسية الأخرى لمجموعة العشرة ، حيث أدى ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية إلى جعل الدولار أكثر جاذبية للمستثمرين، وفقا لوكالة رويترز

ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية منذ نهاية الأسبوع الماضي ، بعد أن قال مجلس الاحتياطي الفيدرالي إنه سيبدأ على الأرجح في خفض مشترياته الشهرية من السندات في أقرب وقت في نوفمبر ، وألمح إلى أن رفع أسعار الفائدة قد يتبع ذلك.

اليوم الثلاثاء ، وصلت عوائد سندات الخزانة القياسية لأجل 10 سنوات إلى أعلى مستوى لها في ثلاثة أشهر ، وارتفعت في آخر مرة خمس نقاط أساس عند 1.5374٪.

قال إدوارد مويا ، كبير محللي السوق في OANDA في نيويورك: «العملات تركز تمامًا على ما يحدث في سوق الخزانة».

وأضاف: «التوقعات مرتفعة أيضًا أن الإنفاق على البنية التحتية سوف يتم إنجازه وسنشهد المزيد من إصدارات الخزانة وهذا سيؤدي فقط إلى رفع العوائد وسوف يدعمها الدولار».

في منتصف التعاملات الصباحية في نيويورك ، سجل مؤشر الدولار الأمريكي أعلى مستوى له منذ أوائل نوفمبر ، وارتفع في آخر مرة 0.4٪ إلى 93.750.

قال نيل جونز ، رئيس مبيعات العملات الأجنبية في Mizuho ، إن النفور من المخاطرة أدى إلى تفاقم تحركات سوق العملات ، مع تراجع أسواق الأسهم. حيث انخفض الدولار الأسترالي ، الذي يُنظر إليه على أنه وكيل سائل للرغبة في المخاطرة ، بنسبة 0.5٪ إلى 0.7249 دولار أمريكي.

كتب الاستراتيجيون في ING في ملاحظة للعملاء: «وسط العديد من التيارات المتقاطعة في أسواق العملات الأجنبية في الوقت الحالي – الطاقة ، إيفرجراند ، سقف الديون الأمريكية ، دلتا – أحد الموضوعات التي يبدو أنها تكتسب قوة هي أن السوق يقع على أعتاب إعادة تقييم مسار دورة تشديد بنك الاحتياطي الفيدرالي».

وأاضافوا: «التحرك الكبير للأعلى في المدى القصير هو السبب الرئيسي وراء تفاؤلنا بالدولار ، لا سيما من الربع الثاني من العام المقبل ، لكننا سنراقب عن كثب ونعيد تقييم ما إذا كانت هذه الخطوة يجب أن تأتي في وقت أبكر – إلى حد كبير وظيفة التوقيت الإقلاع في الأسعار القصيرة ».

ضعف الين الياباني إلى أدنى مستوى له في ما يقرب من ثلاثة أشهر مقابل الدولار. وارتفع الدولار في أحدث تعاملات 0.5٪ إلى 111.60 ين. .

قال لي هاردمان محلل العملات في إم يو إف جي في مذكرة للعملاء إن الين هو عملة مجموعة العشر الأكثر ارتباطًا بعوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عامين و 10 أعوام.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق
--------