«شركة جسور» تستهدف وصول عدد المنتجات المصرية على الكتالوج الإلكتروني لـ 10 آلاف منتج بحلول يناير

كشف المهندس أشرف سعيد العضو المنتدب التنفيذي لشركة النصر للتصدير والاستيراد ” جسور” التابعة للشركة القابضة للنقل البحري والبري –إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام،  عن استهداف الشركة وصول عدد المنتجات المتواجدة على الكتالوج الإلكتروني لنحو 10 آلاف منتج بحلول يناير 2022.

جاء ذلك خلال الندوة التي تنظمها لجنة التصدير بجمعية رجال الأعمال بالتعاون مع شركة النصر للتصدير والاستيراد “جسور” التابعة للشركة القابضة للنقل البحري والبري (إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام)،  بحضور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال.

وأوضح أن الشركة قامت خلال الفترة الماضية بتعيين فريق عمل يضم 6 افراد ويسعى لزيادتهم لـ 11 فردا خلال الفترة المقبلة، مضيفا ان فريق العمل يقوم بعمل ترويج وتعريف للكتالوج ولقاءات مع مجتمع الأعمال والمجالس التصديرية والغرف الصناعية.

وأضاف سعيد بأن فريق العمل يقوم ايضا بمساعدة الشركات الصغيرة في التسجيل،  منوها بأن هناك طفرة خلال الثلاثة أسابيع الماضية في عمليات تسجيل المنتجات.

وأشار إلى انه تم الانتهاء من تعيين 3 مديرين لإدارة 3 فروع خارجية وتدريبهم، وجاري الاتفاق مع 3 مديرين آخرين،  حيث من المستهدف تشغيل 6 فروع في يناير في دول ” الكاميرون، غانا، السودان، دبي، الصين، فرنسا”.

ونوه سعيد بأن الشركة تقوم بتحديد مهام عمل المروجين والوسطاء مع تحديد العائد المرتبط بتنفيذ المهام المطلوبة منهم،  لضمان قيامهم بأعمالهم وتحقيق المطلوب من زيادة الصادرات المصرية.

ولفت إلى أنه جاري تصميم لوجو وعلامة جديدة لجسور،  بحيث يكون هناك توحيد لشكل الفروع في كل البلاد المستهدفة.

وكان هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام قد صرح بأن هذه المراكز تستهدف الوصول بالصادرات المصرية إلى الدول المحيطة بها بما يصل إلى حوالى 40 دولة في مختلف أنحاء العالم.

وقد تحددت دول الارتكاز فى كل من البرازيل، والولايات المتحدة الامريكية، وألمانيا، وفرنسا، وروسيا، ودبى، وماليزيا، والهند، والصين، إلى جانب المغرب، والسودان، وغانا، والكاميرون، وجنوب افريقيا، وفرعين آخرين في شرق أفريقيا من خلال شركة مشتركة مع القطاع الخاص.

وكانت وزارة قطاع الأعمال والشركة القابضة للنقل قد نفذت خطة العام الماضي لإعادة هيكلة شركة النصر للتصدير والاستيراد بمجلس إدارة جديد يتمتع بفكر القطاع الخاص وقيادات تنفيذية قادرة على تنفيذ رؤية التطوير باستخدام أدوات العصر الحديث في الإدارة والوساطة والترويج والخدمات اللوجستية وغيرها مما يحتاجه المصدر للوصول إلى مستهدفات القيادة السياسية فيما يخص مضاعفة الصادرات المصرية

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض