سابك السعودية ومايكروسوفت تتعاونان لابتكار أول منتج من بلاستيك المحيطات المعاد تدويره

أعلنت الشركة السعودية للصناعات الأساسية سابك ، عن تعاونها مع مايكروسوفت لتصنيع أول منتج استهلاكي إلكتروني «ماوس كمبيوتر» بهيكل خارجي يحتوي على 20% من البلاستيك المعاد تدويره من المحيطات والمجاري المائية التي تصب فيها، وفقا لموقع الشركة الإلكترونى.

وقالت الشركة أن ذلك التعاون يأتى كجزء من جهد جديد للنهوض باستخدام بلاستيك المحيطات المعاد تدويره. يتم تعريف بلاستيك المحيطات على أنه بلاستيك تم اعتماده من قبل طرف ثالث على أنه تمت استعادته من أي محيط أو مجاري مائية تغذي المحيطات أو حيث تم غسله على الشاطئ من هذه المواقع.

ABK 729

يذكر ان مايكروسوفت بدأت هذا المشروع بهدف إنشاء راتينج بلاستيكي مصنوع من 10٪ على الأقل من بلاستيك المحيط المعاد تدويره كجزء من التزامها بتحقيق صفر نفايات بحلول عام 2030. وبعد سماع الرؤية الأولية للمشروع ، انضمت (سابك) إلى الجهد المبذول للحصول على المواد المُعاد تدويرها.

وقالت الشركة السعودية ، أن فريق التصميم في مايكروسوفت تعاون مع التقنيين في سابك لتقديم ملاحظات حول النماذج الأولية المصنوعة من الراتينج الجديد، ونتج عن هذا الجهد عدة جولات من إعادة الصياغة قبل الوصول إلى الإصدار النهائي الذي تجاوز هدف مايكروسوفت الأولي البالغ 10٪. يحتوي المنتج النهائي على 20٪ من بلاستيك المحيط المعاد تدويره من حيث الوزن في غلافه الخارجي.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن يسهم كل ألف طن منها في إزالة 24 مليون زجاجة مياه بلاستيكية سعة 0.5 لتر (ذات الاستخدام الواحد) من المحيطات والمجاري المائية التي تصب فيها أو الشواطئ القريبة منها.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق