بنك مصر يضخ 11 مليار جنيه ضمن قرض المشروعات الصغيرة الرقمي «أونلاين – اكسبريس»

قال محمد العنتبلي رئيس قطاع تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة في بنك مصر ، أن تمويلات بنك مصر فى إطار قرض المشروعات الصغيرة الرقمي المعروف باسم «أونلاين – اكسبريس» سجلت 11 مليار جنيه، وذلك منذ إطلاق هذا البرنامج  في أكتوبر 2020 وحتي  اغسطس 2021.

أضاف خلال ندوة عقدتها الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال تحت عنوان “ريادة الأعمال .. الصناعة .. الشباب (ثلاثية المستقبل للجمهورية الجديدة)، ان البنك حقق طفرة فى تمويلات المشروعات الصغيرة بفضل القرض الرقمي،  منوها بأن عدد المستفيدين من القرض يصل لنحو 11 ألف عميل.

ويعد قرض تمويل المشروعات الصغيرة أون لاين أول منتجات بنك مصر إكسبريس الرقمية التي تم إطلاقها تحت مظلة منظومة التحول الرقمي الجديدة التي تحتوى على العديد من الخدمات الإلكترونية المقرر إطلاقها مستقبلاً، وذلك تماشياً مع خطة التحول الرقمي للقطاع المصرفي فى مصر.

وذكر العنتبلي أن أغلب المستفيدين من هذا القرض في محافظات الصعيد ثم الدلتا وأقل نسبة منهم في القاهرة والإسكندرية، الأمر الذي يدل على تأثير التحول الرقمي في زيادة قاعدة العملاء في المحافظات وليس تركزها في القاهرة والإسكندرية.

العنتبلي: نتعاون مع جوجل لتدريب العملاء على التجارة والتسويق الإلكتروني

ولفت إلى أن  بنك مصر  يساعد في عمليات التحول الرقمي للعملاء من المشروعات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال،  ويتعاون مع جوجل حاليا لتنظيم برامج تدريبية عن التجارة والتسويق الإلكتروني، ويتم حاليا تدريب دفعتين بهما 50 عميل من المشروعات الصغيرة،  وسوف يستمر البنك في تنفيذ هذا التعاون من اجل مساعدة العملاء في تطوير انتاجهم ومبيعاتهم.

وأكد العنتبلي على ان البنك لا يقدم فقط الخدمات التمويلية بل ايضا خدمات غير مالية للشباب ورواد الأعمال، وذلك بتنفيذ برامج دعم لحاضنات الأعمال بالتعاون مع 4 جامعات،  فضلا عن المشاركة بمبادرة “رواد النيل”، والتي تهدف إلى مساعدة الشباب على تحويل افكارهم لمشروعات،  فضلا عن الدخول في تمويل المشروعات ذات الجدوى.

وأشار إلى أن البنك يمتلك اكبر محفظة في مصر لتمويل المشروعات متناهية الصغر سواء تمويل مباشر او من خلال الجمعيات،  منوها بان المحفظة يستفيد منها 140 ألف عميل، وخلال الفترة المقبلة سوف يتم اطلاق برنامج متكامل لتمويل المرأة سواء للمشروعات متناهية الصغر او الصغيرة.

ونوه العنتبلي بأنه منذ 5 اشهر يقوم الفريق المتخصص بالتمويل متناهي الصغر بإنهاء اجراءات العملاء خلال الزيارة عبر جهاز التابلت،  ويستطيع العميل الحصول على القرض خلال يومين عمل فقط.

وشدد على ان كل البرامج التي يقوم بها البنك سواء تمويلية او غير مالية التي يقدمها للشباب والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والمرأة ورواد الأعمال ، هدفها مساعدتهم على النمو الرقمي وفي السوق بما يصب في النهاية في صالح الاقتصاد الوطني

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض