أدنوك تُكمل بنجاح الاكتتاب العام لوحدة الجفر بجمع أكثر من 1.1 مليار دولار

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية العملاقة (أدنوك) اليوم الاثنين، إنها أكملت بناء سجل الاكتتاب العام الأولي لشركة أدنوك للحفر ، حيث جمعت أكثر من 1.1 مليار دولار، وفقا لوكالة رويترز.

وأضافت في بيان أن العرض تجاوز الاكتتاب ، حيث بلغ إجمالي الطلب الإجمالي أكثر من 34 مليار دولار. وقالت «عند التسوية ، سيكون الاكتتاب العام لشركة أدنوك للحفر أكبر إدراج على الإطلاق في سوق أبوظبي للأوراق المالية ، مما يعزز أسواق رأس المال في الإمارات العربية المتحدة وأبوظبي».

تم تحديد شريحة مستثمري التجزئة في الإمارات العربية المتحدة بنسبة 10٪ وشريحة للمستثمرين المحليين والإقليميين والدوليين بنسبة 86٪ ، مع تخصيص نسبة 4٪ المتبقية لموظفي أدنوك والمتقاعدين الإماراتيين. وقالت الشركة الإماراتية إن الإدراج كان متوقعا في الثالث من أكتوبر .

وستواصل شركة أدنوك امتلاك 84٪ من حصتها في الوحدة ، بينما ستحتفظ بيكر هيوز بحصتها البالغة 5٪. سوف تمتلك Helmerich & Payne نسبة 1٪ من خلال استثمارها الأساسي في الاكتتاب العام.

وقالت الشركة الإماراتية هذا الشهر إنها زادت إلى 11 بالمئة من رأسمالها من حجم الطرح العام الأولي بسبب زيادة الاكتتاب. وكان قد استهدف سابقًا حصة دنيا تبلغ 7.5٪.

ويذكر أن هذا الطرح هو ثاني طرح عام لشركة مملوكة لشركة نفط أبوظبي الكبرى بعد إدراج أدنوك للتوزيع عام 2017 ، أكبر مشغل لمحطات الوقود والمتاجر الصغيرة في الإمارات العربية المتحدة.

تسعى أدنوك وأرامكو السعودية ، في المملكة العربية السعودية المجاورة ، إلى جمع السيولة من مستثمرين خارجيين كجزء من خطط لتنويع مصادر الدخل في اقتصاداتهما المعتمدة على النفط.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض