أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية ترتفع بقيادة المؤشر السعودى

ارتفعت معظم أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية في التعاملات المبكرة اليوم الأحد ، حيث قادت الأسهم السعودية المكاسب حيث قدمت الأسهم المادية والمالية دفعة على خلفية ارتفاع أسعار النفط، وفقا لوكالة رويترز.

ارتفعت أسعار النفط للأسبوع الثالث على التوالي إلى أعلى مستوى لها في ثلاث سنوات يوم الجمعة حيث تجبر اضطرابات الإنتاج العالمية شركات الطاقة على سحب كميات كبيرة من الخام من المخزونات.استقرت العقود الآجلة لخام برنت (.LCOc1) عند 78.09 دولارًا للبرميل يوم الجمعة.

أداء أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية اليوم الأحد الموافق 26-9-2021

السعودية

جرى تداول المؤشر الرئيسي في المملكة العربية السعودية (.TASI) على ارتفاع بنسبة 0.7٪ بعد أربعة أيام متتالية من التراجع.

وارتفع سهم مصرف الراجحي ذو الثقل في السوق (1120.SE) بنسبة 0.7٪ ، بينما ارتفع سهم صحارى الدولية للبتروكيماويات (2310.SE) والسعودية للصناعات الأساسية (2010.SE) بنسبة 3.6٪ و 0.8٪ على التوالي.

الإمارات

دبى

ارتفع مؤشر دبي (.DFMGI) بنسبة 0.3٪ ، حيث أعطت الأسهم المالية أكبر قدر من الدعم حيث ارتفع سهم بنك دبي الإسلامي (DISB.DU) بنسبة 0.6٪.

قفز سهم أمانات هولدنجز بما يصل إلى 4.6٪ قبل أن يستقر حول 2.8٪ أعلى. قالت شركة الاستثمار في الرعاية الصحية والتعليم المتكاملة ، إن صندوقها السعودي باع حصة أقلية في المركز الطبي الدولي ، مما أدى إلى صافي ربح بنحو 40 مليون درهم.

أبوظبي

وتراجع مؤشر أبوظبي (.ADI) بنسبة 0.1٪. وتراجع سهم بنك أبوظبي الأول (FAB.AD) 0.5 بالمئة ومجموعة اتصالات الإمارات  (ETISALAT.AD) 0.2 بالمئة. وقد عوضت شركة ألفاظبى هزلدنجز و دانا جاز الخسائر ، اللتين ارتفعت قيمتهما 0.6٪ و 2.8٪ على التوالي.

قال مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي ، يوم الخميس الماضى، إنه بدأ تدريجياً في سحب إجراءات التحفيز التي أدخلت العام الماضي للتخفيف من الأثر الاقتصادي لوباء كوفيد -19. ومع ذلك ، قال البنك المركزي إنه سيترك دون تغيير متطلبات الاحتياطي المخفضة مؤقتًا للبنوك.

قطر

ارتفع المؤشر القطري (.QSI) بنسبة 0.4٪. ودعمت الأسهم الصناعية والمالية المؤشر بشكل أكبر مع ارتفاع سهم صناعات قطر (IQCD.QA) بنسبة 2.3٪ ، وارتفع سهم البنك التجاري (COMB.QA) بنسبة 0.5٪.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض