غرفة القاهرة : استقرار أسعار حلوى المولد النبوي .. وتوقعات بزيادة الطلب خلال أسبوعين

كشف اللواء صلاح العبد رئيس شعبة الحلويات بالغرف التجارية، عن استقرار أسعار حلوى المولد النبوي الشريف خلال الموسم الجاري، عند نفس معدلات أسعار الموسم الماضي .

وتراجع سعر طن السكر بنحو 500 جنيه مؤخرا ليسجل 7700 بدلا من 8200 جنيه، وفقا لشعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية.

وأشار العبد في تصريحات خاصة لأموال الغد إلى أن انخفاض سعر طن السكر لن يؤثر بشكل كبير على صناعة حلوى المولد، حيث تم الاستعداد للموسم منذ 3 شهور حينما كان يسجل الطن 7700 ثم ارتفع إلى مايتجاوز الـ 8000 جنيه، ثم عاد حاليا ليسجل 7700 جنيه، وبالتالي لا يؤثر على سعر السكر .

ونوه أن السكر لا يشكل مشكلة في الحلويات، حيث أن ارتفاع سعر السكر أو انخفاضه، لا يوثر على الصناعة، ولكن التي قد تؤثر في صناعة الحلوى المكسرات والتى يتم استيرادها من الخارج، حيث تعد عامل أساسي في حلوى المولد مثل اللوز والبندق والكاجو والفسدق وجوز الهند، منوها أن أسعار مستقرة رغم ارتفاع أسعار الشحن والخامات وبالتالي لا يوجد زيادات في أسعار حلوى المولد خلال الموسم الجاري.

ولفت العبد إلى أن المحال بدأت استعداداتها لاستقبال المولد النبوي الشريف، ولكن حركة المبيعات لا تظهر حاليا، متوقعا انتعاش المبيعات وزيادة الرواج بداية أكتوبر المقبل قبل المولد بأسبوعين.
وقد أعلنت دار الإفتاء المصرية أن موعد الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يوم الخميس 12 ربيع الأول 1443 الموافق 18 أكتوبر 2021 ، حيث سيكون يوم الخميس إجازة رسمية للحكومة والمدارس والقطاع الخاص في مصر احتفالا بذكري المولد النبوي الشريف.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض