اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

هواوي: إطلاق أول خدمة موزعة تعتمد على الحوسبة السحابية بالكامل تحت اسم «UCS»

أعلن إريك شو، رئيس مجلس الإدارة الدوري لشركة هواوي اليوم الخميس،  عن إطلاق أول خدمة موزعة تعتمد على الحوسبة السحابية بالكامل تحت اسم «UCS»، وذلك خلال إلقاءه الكلمة الرئيسية في مؤتمر هواوي كونكت 2021.

وأشار إريك شو، خلال كلمته إلى أهمية مساعدة المؤسسات على تحقيق التحول الرقمي باعتباره من العوامل الأساسية لتنفيذ مهمة هواوي التي تهدف إلى توفير التقنيات الرقمية لكل شخص ومنزل ومؤسسة من أجل بناء عالم ذكي ومتصل بالكامل.
وقال شو: «يعتمد التطور في المجال الرقمي على التكنولوجيا الرقمية. لذا، يجب علينا مواصلة الابتكار وتحقيق القيمة من أجل تطوير التقنيات الرقمية مثل الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي والشبكات والتي تعتبر من التقنيات الأساسية لدفع عجلة التحول الرقمي».
كما أشار إلى التقدم الذي حققته هواوي على صعيد التقنيات الثلاث وعن جهود الشركة للحد من الانبعاثات الكربونية بالإضافة إلى أحدث التوجهات التي يشهدها القطاع التقني.
وقال شو ، أن شركة هواوى كلاود «HUAWEI CLOUD» المتخصصة في توفير الخدمات السحابية والتي تم إطلاقها قبل أربعة أعوام تمكنت من جمع أكثر من 2.3 مليون مطور و14000 شريك استشاري و6000 شريك تقني.
وقدّمت الشركة ما يزيد عن 4500 خدمة من خلال منصة «HUAWEI CLOUD Marketplace» والتي أصبحت من المنصات الأساسية التي تعتمد عليها شركات الإنترنت والمؤسسات والحكومات لتحقيق التحول الرقمي.
وأعلن شو، في المؤتمر عن إطلاق أول خدمة موزعة تعتمد على الحوسبة السحابية بالكامل تحت اسم UCS – وهي خدمة شاملة توفرها هواوى كلاود بالاعتماد على الحوسبة السحابية.
وتخطط هواوي لتوفير تجربة ملائمة للمؤسسات بالاعتماد على تطبيقات الحوسبة السحابية غير المحدودة بالمناطق الجغرافية أو قيود الحوسبة السحابية أو حركة نقل البيانات من خلال خدمة UCS، مما يسهم في دفع عجلة التحول الرقمي في جميع القطاعات.
وتشهد مجموعة الحلول المتكاملة التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي وتلائم جميع السيناريوهات تطوراً كبيراً يتوافق مع التوقعات، حيث أصبح نظام «MindSpore» النظام الرئيسي للحوسبة بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي في الصين.
ويوفر نظام «أطلس 900» خدمات الحوسبة السحابية لأكثر من 300 مؤسسة والتدريب على العديد من النماذج بما فيها نماذج «HUAWEI CLOUD Pangu» التدريبية الكبيرة. أما منصة «HUAWEI CLOUD ModelArts» فقد أتاحت تطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي بسهولة كبيرة بفضل خدماتها المتكاملة والمخصصة لسيناريوهات محددة. وتهدف منصة «ModelArts» إلى تمكين المهندسين من تطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي بشكل مستقل.
واستعرض رئيس مجلس الإدارة الدوري لشركة هواوي، في المؤتمر ابتكارات الشركة في مجال الشبكات، لا سيما وأن العديد من المؤسسات تتطلع إلى تحقيق نمو متسارع في تعقيد الشبكات في ظل التحول الرقمي الذي تشهده، حيث تعمل هواوي على ابتكار حلول مخصصة للشبكات على المستوى العالمي بالاعتماد على نظام شبكات القيادة الذاتية (ADN).
وتتعاون الشركة مع العملاء في قطاعات المال والتعليم والرعاية الصحية على ابتكار المزيد من التطبيقات ونشرها وبناء شبكات يمكنها القيام بعمليات التشغيل والصيانة والتحسين ذاتياً وبشكل آلي.
وواصل شو كلمته بالحديث عن كيفية اعتماد هواوي على التقنيات الرقمية لتحقيق التنمية منخفضة الانبعاثات الكربونية كجزء من الجهود العالمية لبلوغ ذروة الحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون والتخلص من الكربون، حيث تركز هواوي على ثلاث مبادرات رئيسية ، وهي الاستثمار والابتكار في تقنيات الحفاظ على الطاقة لتوفير منتجات تقنية تتمتع بالكفاءة وتسهم في الحد من انبعاثات الكربون. والاستثمار والابتكار في تكامل إلكترونيات الطاقة مع التقنيات الرقمية لتعزيز الطاقة النظيفة والاعتماد على التقنيات الرقمية في الطاقة التقليدية. وتوفير التقنيات الرقمية لمساعدة جميع القطاعات على تحقيق التحول الرقمي والحد من الانبعاثات الكربونية.
ويذكر ان اليوم انطلقت فعاليات مؤتمر «هواوي كونكت 2021» الرائد في القطاع التقني على المستوى العالمي والذي تنظمه هواوي سنوياً.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق