مجلس إدارة «بلتون» يقرر زيادة رأس المال لصالح نظام الإثابة والتحفيز

وافق مجلس إدارة شركة بلتون المالية القابضة، على مقترح زيادة رأس المال المصدر.

ووفقًا لبيان الشركة للبورصة اليوم، يتضمن المقترح زيادة رأس المال المصدر بالقيمة الاسمية من 891.3 مليون جنيه إلى 927.02 مليون جنيه بزيادة قدرها 35.65 مليون جنيه موزعة على 17.82 مليون سهم بقيمة 2 جنيه للسهم.

وأضافت أن الزيادة عن طرق اصدار أسهم نظام إثابة وتحفيز العاملين والمديرين وأعضاء مجلس الإدارة التنفيذيين بالشركة والمعتمد من الجمعية العامة غير العادية المنعقدة في 4 أبريل الماضي، وفي ضوء موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية.

واعتمد مجلس الإدارة تقرير الافصاح بغرض السير في إجراءات زيادة رأس المال، وقرر دعوة الجمعية العامة العادية للنظر في قرار زيادة رأس المال وتعديل المادتين 6 و 7 من النظام الأساسي بعد صدور موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على نشر تقرير الافصاح.

وحققت شركة بلتون المالية القابضة، خلال النصف الأول من 2021، أرباحاً بلغت 8.54 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري، مقابل خسائر بلغت 20.52 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفع إجمالي إيرادات الشركة إلى 193.82 مليون جنيه بنهاية يونيو الماضي، مقابل إيرادات قدرها 130.8 مليون جنيه في النصف الأول من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، بلغت خسائر الشركة 39.52 مليون جنيه في النصف الأول من العام الجاري، مقابل 30.06 مليون جنيه خسائر في الفترة المقارنة من العام الماضي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض