-------------
اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

«إتش بي» تتعاون مع السلطات المصرية والموزمبيقية لمصادرة 70 ألف منتج مزيف

نجحت السلطات المحلية في مصر وموزمبيق في ضبط ما يقرب من 70 ألف خرطوشة حبر  مقلدة لطابعة إتش بي خلال شهري فبراير ومارس 2021.

وشهدت تلك الفترة قيام السلطات المصرية بمداهمة عدة منشآت تجارية كبيرة في الإسكندرية والقاهرة والجيزة والسويس، وصادرت ما يصل لأكثر من 16 الف منتج مقلد، كما تم اعتقال العديد من البائعين الذين كانوا يقومون بعمليات البيع غير القانونية لخراطيش طابعة إتش بي المقلدة في تلك المناطق.

كما قامت السلطات في منطقة مابوتو في موزمبيق بإيقاف توزيع وبيع أكثر من 52 ألف خرطوشة طابعة إتش بي  مقلدة بعد مداهمة المنشآت التي كانت تُستخدم لتخزين هذه المنتجات المقلدة غير القانونية.

وقال شارل سنيمان، العضو المنتدب بشركة إتش بي لأسواق خارج أوروبا،  إنه تم تصميم خراطيش إتش بي الأصلية لتقديم نتائج عالية الجودة وتجربة مستخدم رائعة باستمرار.

وأكد أن الأمر لا يقتصر  على كون الحبر مقلد بشكل غير قانوني وأن خراطيش مسحوق الحبر المقلد ضارًا بالبيئة، بل يمكن أن يؤدي أيضًا إلى تلف الأجهزة، مما يؤدي إلى ضعف تجربة المنتج للعملاء.

وأوضح سنيمان، أن بيع هذه المنتجات غير المصرح بها يعد انتهاكًا للملكية الفكرية ويمكن أن يكون له عواقب وخيمة على كل من البائعين والموزعين.

وأضاف أن نجاح عمليات الضبط الأخيرة في المنطقة هو شهادة على الشراكة القوية التي تتمتع بها إتش بي مع السلطات المحلية والشركاء، مؤكدا مواصلة استخدام برنامج إتش بي لمكافحة التمييز والإحتيال الممتاز لحماية العملاء من الأنشطة غير القانونية “.

وذكر سنيمان أن المنتجات المقلدة هي بمثابة مشكلة كبرى بالنسبة للمستخدمين، فيمكن أن تتسبب الخراطيش المقلدة غير القانونية في حدوث العديد من المشكلات في الأداء والموثوقية. في حالة تعطل الطابعة بسبب استخدام حبر الطابعة مقلد وغير قانوني، فقد يصبح ضمان الشركة المصنعة غير صالح.

مصادرة 12 مليون منتج مقلد من إتش بي خلال 5 سنوات

ولفتت الشركة إلى أنه في جميع أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا (EMEA) على مدى السنوات الخمس الماضية، تم مصادرة ما يقرب من 12 مليون منتج مقلدة من قبل السلطات القانونية، بدعم من شركة إتش بي، وكذلك أجرت أكثر من 4500 عملية تدقيق وتفتيش  (CPPAs and CDIs)لمخازن الشركاء أوخلال عمليات التسليم للعملاء.

ونوهت بأنه من خلال برنامج HP لمكافحة التزييف والاحتيال (ACF)،  تعمل الشركة على توعية عملائها وشركائها ليكونوا يقظين ضد مستلزمات الطباعة المقلدة. كما يتم التعاون بشكل وثيق مع سلطات إنفاذ القانون المحلية والعالمية لاكتشاف وتفكيك العمليات غير القانونية التي تنتج مكونات طباعة إتش بي المقلدة.

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق
--------