أسعار الذهب يسجل أدنى مستوى في شهر مع ارتفاع الدولار الأمريكى

سجلت أسعار الذهب أدنى مستوى لها في أكثر من خمسة أسابيع اليوم الاثنين ، حيث تعزز الدولار مع مراقبة الأسواق عن كثب لاجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بحثًا عن أدلة حول متى سيبدأ البنك المركزي في تقليص تحفيز عصر الوباء، وفقا لوكلة رويترز.

ونزلت أسعار الذهب الفوري 0.3 بالمئة إلى 1748.13 دولار للأوقية بحلول الساعة 0500 بتوقيت جرينتش بعدما لامس في وقت سابق أدنى مستوى له منذ 12 أغسطس عند 1741.86 دولار.

وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 1748.60 دولار. وصل مؤشر الدولار إلى أعلى مستوى في شهر تقريبًا ، مما أضر بجاذبية الذهب لحاملي العملات الأخرى.

قال ستيفن إينيس ، الشريك الإداري في SPI Asset Management ، إن السوق بدأ يعتقد أن إعلانًا عن تقليص تدريجي قد يكون وشيكًا وأنه قد تكون هناك مفاجأة متشددة في مؤامرات النقطة.

يُنظر إلى السبائك على أنها تحوط ضد التضخم ومن المحتمل أن يكون انخفاض العملة من الحافز الواسع الانتشار. يمكن لتقليص بنك الاحتياطي الفيدرالي معالجة هذين الشرطين ، مما يقلل من جاذبية الذهب.

قال إينيس: «بيدو حقًا أن الأسواق تحولت إلى اتجاه هبوطي تمامًا على الذهب ، مع التخلي عن بعض مستويات الدعم الحرجة (1780 دولارًا و 1750 دولارًا أمريكيًا) وهذا مفتوح بالفعل لاختبار 1700 دولار».

من المتوقع أن يفتح بنك الاحتياطي الفيدرالي الباب لخفض مشترياته من السندات الشهرية عندما يجتمع في 21-22 سبتمبر ، مع ربط أي تغيير فعلي بنمو الوظائف في الولايات المتحدة في سبتمبر وما بعده. تؤدي أسعار الفائدة المرتفعة إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب بدون فائدة.

وقال جيفري هالي كبير محللي السوق لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ في OANDA في مذكرة «حركة سعر الذهب تنذر بالسوء ، خاصة مع استمرار قوة الدولار واستمرار عوائد الولايات المتحدة في الارتفاع».مضيفا  إنه من المرجح أن يختبر المعدن الثمين المستوى 1720 دولارًا مع دعم طويل الأجل حول 1675 دولارًا.

لى صعيد المعادن الأخرى ، تراجعت الفضة 0.8 ٪ إلى 22.22 دولارًا لمرة واحدة ، بعد أن وصلت في وقت سابق إلى أدنى مستوى لها منذ نوفمبر من العام الماضي.

انخفض البلاتين إلى أدنى مستوى له في عشرة أشهر عند 907.50 دولارًا أمريكيًا وانخفض في آخر مرة بنسبة 2.5 ٪ عند 917.58 دولارًا. وتراجع البلاديوم 3.2 بالمئة إلى 1952.69 دولار.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض