صادرات مصر من الصناعات الهندسية تنمو 44% خلال 8 أشهر من 2021

شهدت صادرات مصر من الصناعات الهندسية نموا بنسبة 44% خلال الـ 8 أشهر الأولى من 2021، لتسجل 1.957 مليار دولار في مقابل 1.357 مليار دولار خلال نفس الفترة من 2020.

وأوضح المجلس التصديري للصناعات الهندسية، ارتفاع صادرات الصناعات الهندسية  بنسبة 35؜% خلال أغسطس 2021 لتبلغ 274.5 مليون دولار بالمقارنة بـ 204 مليون دولار فى أغسطس 2020.

وعن أهم القطاعات التي زادت صادراتها خلال الفترة من “يناير- أغسطس 2021″، بالمقارنة بنفس الفترة من 2020، ذكر المجلس أنها تتمثل في” الكابلات بنسبة 97%، ومكونات السيارات بنسبة 65%، والأجهزة المنزلية بنسبة 63%، والصناعات الكهربائية والإلكترونية بنسبة 54%، والأجهزة الكهربائية بنسبة 16%.

وفيما يتعلق بأهم الدول التي زادت الصادرات الهندسية اليها في نفس الفترة،  أوضح المجلس أن الصادرات لأوروبا زادت لدول( المملكة المتحدة – تركيا – سلوفاكيا – فرنسا – المانيا – اسبانيا – اليونان ) و إلى اسيا ارتفعت لكل من( الامارات – السعودية – العراق – الأردن – الكويت – لبنان – الصين ) وفي أفريقيا نمت إلى ( الجزائر – المغرب – ليبيا – السودان – كينيا – نيجيريا – تونس ).

وقالت مي حلمي المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية، إن المجلس يتواصل مع كافة الجهات ذات الصلة بملف التصدير مثل الجمارك والضرائب وصندوق دعم الصادرات وهيئة المعارض وهيئة تنمية الصادرات من أجل تسريع الخدمات التي يحصل عليها الشركات الهندسية.

وأكدت أن المجلس التصديري نظم عددا من اللقاءات والفعاليات آخرها ندوة الشركات المشاركة في البعثة المصرية المتجهة إلى زامبيا، على أن يجري الإعلان تباعا عن كافة الفعاليات المقبلة بمشاركة وتنسيق مع الممثلين من الجهات الحكومية.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض