edita 350

رئيس «اقتصادية قناة السويس»:  نستهدف الانتهاء وتشغيل كامل ارصفة ميناء شرق بورسعيد بحلول 2025

قال المهندس يحيى زكى رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس،  إن الهيئة تستهدف الانتهاء من تشغيل كامل أرصفة ميناء شرق بورسعيد المقامة على مساحة 5 كيلو متر بحلول 2025.

جاء ذلك  خلال افتتاح منتدى بورسعيد الاقتصادي في دورته الثالثة المنعقدة تحت عنوان “شرق بورسعيد وجهة الاستثمار العالمية – قاطرة تنمية مصر” وبرعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وأوضح أنه تم التعاقد على مجموعة من المحطات تغطي جزء من مساحة أرصفة الميناء،  وجاري التعاقد على محطات اخرى، منوها بقرب توقيع عقد تشغيل محطة جديدة.

وأشار زكي إلى أت الهيئة أن تصبح “منطقة شرق بورسعيد” مركزا اقتصاديا” عالميا” والوجهة المفضلة للاستثمار ،من خلال ما تقدمه المنطقة من حوافز مباشرة وغير مباشرة للمستثمرين والتي تشمل صفر ضريبة جمركية وصفر قيمة مضافة وحوافز استثمارية على ضريبة الدخل وحوافز متعلقة بالنظام الجمركي الخاص والتحول الرقمي .

وأكد أن المنطقة  تفتح الباب لتلقي العروض من المستثمرين والاطلاع عليها واختيار الأفضل منها، موجها الدعوة لكافة المستثمرين ورجال الأعمال باستغلال إمكانات وموارد المنطقة الصناعية بشرق بورسعيد، والاعمال الجاري تنفيذها من تحسين التربة وأعمال البنية التحتية وإنشاء ساحة التداول، والإجراءات الجاري تنفيذها لتسهيل حركة انتقال البضائع والافراد  الى منطقة “شرق بورسعيد المتكاملة”، وانعكاسه على تنمية سيناء ،وخلق فرص عمل للشباب.

ونوه زكي بأن منطقة شرق بورسعيد المتكاملة ، والتي تشهد لانطلاق مشروعات ضخمة تعزز من توطين الصناعات واحلال الواردات والعمل على سد احتياجات السوق المحلية والاقليمية ،وشركة “شرق بورسعيد للتنمية” القائمة بأعمال “المطور الصناعي” للمنطقة ، والذى يقدم كافة احتياجات المستثمرين من البنية التحتية ، وشبكة طرق قومية ،والدعم المتواصل لتذليل أي عقبات قد تواجه المستثمر بشرق بورسعيد .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق