«المحكمة الاقتصادية» تنظر اليوم في دعوى بطلان انتخابات «مصر المقاصة»

كشف الدكتور عاطف الشريف، الشريك المؤسس لمكتب الشريف للاستشارات ووكيل كلا من المرشحين أحمد سعد، ومدحت نافع في انتخابات شركة مصر المقاصة عن نظر المحكمة الاقتصادية اليوم في دعوى رقم 784، ببطلان الانتخابات.

وجاءت الدعوى المرفوعة عقب قرار استبعادهما من سباق الترشح لمجلس إدارة «مصر المقاصة»2021 /2024، وحددت المحكمة الاقتصادية جلسة اول امس 14 سبتمبر للنظر فيها وتاجلت إلى اليوم.

وأضاف الشريف في تصريحات خاصة، أن الدعوى تتضمن المطالبة فى شقها المستعجل المطالبة فى موضوع الدعوى ببطلان إجراءات انعقاد الجمعية العمومية لشركة مصر المقاصة للإيداع والقيد المركزى.

وكانت الهيئة قد قررت فى 18 أغسطس الماضى، استبعاد عدد من المرشحين لعدم تطابقهم مع متطلبات الترشح، وهم محمد عبدالسلام، وأشرف شوقى السيد، وأحمد مصطفى المرشحين على منصب رئاسة الشركة، إضافة إلى استبعاد كل من صلاح صبرى أبو علم، ومدحت نافع، من الترشح لمنصب العضو المنتدب، بجانب استبعاد محمد مبارك، وأحمد سعدعبداللطيف، رفيق جميل مطر، من الترشح لعضوية مجلس الإدارة.

واقتنص علاء عامر مقعد رئاسة مصر المقاصة للقيد والايداع المركزي امس بنسبة 62% في انتخابات الشركة لمجلس إدارة جديد لمدة ثلاث أعوام.

وفاز كلًا من خالد راشد وهشام مبروك بالأعضاء المنتدبين لمجلس للإدارة الجديد، وبلغت نسبة تصويت هشام راشد ٣١.٩%، بينما فاز هشام مبروك بنسبة تصويت ٢٥.٦٢%.

وفاز كلاً من محمود على محمود ليحة وهشام فاروق عبد الرحمن بمقعدي أمناء الحفظ، وبلغت نسبة نجاح الفائز الأول محمود على محمود بلغت ٢٨% وهشام فاروق عبد الرحمن بنسبة ١١.٨٤%.

وسجلت نسبة الحضور من المساهمين ٨٤% لتسجل اعلى معدل تصويت، وفاز بعضوية شركات السمسرة كلًا من محمد فاروق مسعود بنسبة تصويت ١٧.٢%، ومحمد فتح الله لعضوية شركات السمسرة بنسبة ٧.٧ %.

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض