-------------
اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

الانتهاء من ترفيق 2 مليون متر بالمنطقة الصناعية بشرق بورسعيد خلال عامين

كشف المهندس حسام جبر، المدير التنفيذي للمنطقة الصناعية بشرق بورسعيد،  أنه سيتم العام الحالي ترفيق مليون متر مربع بالمنطقة الصناعية، والعام المقبل سيتم تطوير مليون متر إضافي.

جاء ذلك خلال ورشة عمل بمنتدى بورسعيد الاقتصادي في دورته الثالثة المنعقدة تحت عنوان “شرق بورسعيد وجهة الاستثمار العالمية – قاطرة تنمية مصر” على مدار يومين، وبرعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وأضاف،  إنه من المستهدف صناعات محددة منها صناعة المسبوكات والسكك الحديدية ونعمل على توفير المناخ المناسب، ونعمل على ملف صناعة السيارات وهي تحتاج لدعم كبير من الدولة نظرا لكونها صناعة معقدة، وكذلك نستهدف صناعات الأجهزة المنزلية والتعبئة والتغليف، ولذلك يجب أن يكون الترويج في ظل استهداف هذه الصناعات حتى يؤتي مردود جيد”.

وأشار جبر إلى  أن سلاسل الإمداد والتموين في العالم توقفت بسبب جائحة كورونا، لافتا إلى أن شرق بورسعيد، تقدم نفسها باعتبارها البديل للدول والمناطق الكبرى بدول شرق أسيا، لتوفير سلاسل الإمداد والتموين.

وشدد على أن المستثمر المحلي هو الطريق السهل لجذب مستثمرين أجانب، لافتا أن ضرورة دعم المستثمر المحلي حتى ينعكس لك على معدلات الاستثمار الأجنبي.

ومن جانبه قال اللواء، علاء عبد الكريم مستشار رئيس الهيئة الاقتصادية بمنطقة قناة السويس، أن البنك المركزي أطلق العديد من المبادرات لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة بعوائد منخفضة.

وأكد أن العاملين في سيناء يحصلون على العديد من التمويلات ليس فقط كبُعد اقتصادي لكنه له بُعد يهدف لتنمية سيناء.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق
--------