وزيرة التجارة: 24.5% نصيب قطاع مواد البناء من إجمالي الصادرات المصرية

جامع: إقامة 317 مجمع صناعي على مستوى الجمهورية ضمن مبادرة حياة كريمة

قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، إن قطاع مواد البناء يستحوذ على أكثر من 24.5% من إجمالي قيمة الصادرات المصرية، بما يدعم فرص نمو القطاع خلال الفترة المقبلة.

أشارت الوزيرة خلال مشاركتها ضمن فعاليات ملتقى بناة مصر في دورته السادسة، إلى أن صادرات مواد البناء المصرية تمتلك فرص واعدة للتواجد بفاعلية بمشروعات إعادة الإعمار بدول الجوار مثل العراق وليبيا وسوريا والأردن، منوهة أن الحكومة قامت خلال الفترة الماضية باتخاذ خطوات بارزة في مسار دعم القطاع، حيث قامت بإطلاق أول برنامج لرد الأعباء التصديرية مخصص لقطاع السيراميك، وذلك في ظل تميز تلك الصناعة وارتفاع نسب المكون المحلى بها لأكثر من 90%.

التعريف بفرص الاستثمار والتصدير عبر مكاتب التمثيل التجاري داخل أفريقيا

أضافت “جامع” أن الوزارة تعكف خلال الفترة الراهنة على تحفيز حركة التصدير لاسيما للأسواق الأفريقية الواعدة من خلال التعريف بالفرص الاستثمارية والتصديرية المتاحة هناك، بمساعدة مكاتب التمثيل التجاري التابعة للوزارة والمتواجدة داخل القارة، مشيرة إلى أن الوزارة قامت خلال الفترة الماضية بتنفيذ استراتيجية واضحة لإعادة هيكلة مكاتب التمثيل التجاري لضمان تشجيع الصادرات ومساعدة الشركات المصرية بالخارج .

تابعت وزيرة التجارة والصناعة، أن هناك فرص واعدة أيضا لشركات مواد البناء من خلال المشاركة بمشروعات مبادرة حياة كريمة والتي تتضمن إقامة أكثر من 317 مجمع صناعي على مستوى محافظات الجمهورية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض