مصر المقاصة تعلن اعتذار العروسي وشاهيناز فودة عن عدم خوض انتخابات مجلس إدارتها

اعلنت شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي، عن ورود خطاب إليها من الهيئة العامة للرقابة المالية رقم 6186 يفيد باعتذار اثنين عن عدم خوض انتخابات مجلس إدارة الشركة المقرر إجرائها اليوم.

اضافت الشركة أن كلا من أحمد عبد الحليم رشدي العروسي المرشح لتمثيل المساهمين من شركات الوساطة في الأوراق المالية، وشاهيناز نبيل أمين فودة المرشحة من ذوي الخبرة ممن لا يحق لهم تولي منصب العضو المنتدب، اعتذروا عن خوض انتخابات مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي لدورة جديدة 2021/2024.

وكشف الدكتور عاطف الشريف، الشريك المؤسس لمكتب الشريف للاستشارات ووكيل كلا من المرشحين أحمد سعد، ومدحت نافع في انتخابات شركة مصر المقاصة عن تأجيل المحكمة الاقتصادية اليوم النظر في دعوى رقم 784، بوقف وبطلان الانتخابات إلى جلسة الخميس المقبل.

وجاءت الدعوى المرفوعة عقب قرار استبعادهما من سباق الترشح لمجلس إدارة «مصر المقاصة»2021 /2024، وحددت المحكمة الاقتصادية جلسة اليوم 14 سبتمبر للنظر فيها

وأضاف الشريف في تصريحات خاصة، أن الدعوى تتضمن المطالبة فى شقها المستعجل بإيقاف الانتخابات التى سيتم عقدها، إضافة إلى المطالبة فى موضوع الدعوى ببطلان إجراءات انعقاد الجمعية العمومية لشركة مصر المقاصة للإيداع والقيد المركزى.

وكانت الهيئة قد قررت فى 18 أغسطس الماضى، استبعاد عدد من المرشحين لعدم تطابقهم مع متطلبات الترشح، وهم محمد عبدالسلام، وأشرف شوقى السيد، وأحمد مصطفى المرشحين على منصب رئاسة الشركة، إضافة إلى استبعاد كل من صلاح صبرى أبو علم، ومدحت نافع، من الترشح لمنصب العضو المنتدب، بجانب استبعاد محمد مبارك، وأحمد سعدعبداللطيف، رفيق جميل مطر

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض