شركة IDH تضيف 14 فرعاً جديداً خلال النصف الأول من 2021   

اعلنت شركة IDH، إضافة 14 فرعًا جديدًا إلى شبكة فروعها بالسوق المصري خلال النصف الأول من العام الجاري، وأكدت مضيها قدمًا في تنفيذ إستراتيجيتها التوسعية لإطلاق ما بين 30 و35 فرعاً جديدًا بشكل سنوي، وترسيخ مكانتها الرائدة بقطاع الاختبارات التشخيصية المختلفة في السوق المصري.

وجددت دكتورة هند الشربيني، الرئيس التنفيذي لشركة IDH التزام الشركة بأولوياتها الإستراتيجية الثابتة المتمثلة في التوظيف الأمثل للنمو القوي الذي تشهده أنشطتها وانتعاش الاقتصاد الكلي. 

وتواصل الشركة أداء دورها المحوري بمساندة حكومتيْ مصر والأردن في مواجهة انتشار فيروس (كوفيد – 19) عبر تقديم باقة الاختبارات التشخيصية المتعلقة بفيروس (كوفيد – 19) بشبكة فروع المعامل التابعة وكذلك من خلال خدمة الزيارات المنزلية. 

وفي هذا الصدد، أعربت الشربيني عن اعتزازها بالشراكات الإستراتيجية الجديدة التي أبرمتها الشركة خلال الأشهر الماضية لتقديم خدمة اختبار تشخيص (كوفيد – 19) PCR للمسافرين في مصر والأردن. ويأتي ذلك إلى جانب جهود الشركة المتواصلة من أجل حماية صحة وسلامة العملاء وفريق العمل، والتي تمثل شهادة موثوقة على السمعة القوية التي تحظى بها الشركة على مستوى السوق المحلي والأسواق الدولية. 

وأكدت الشربيني أن الشركة تمضي قدمًا في تنفيذ إستراتيجية النمو التي تتبناها لمرحلة ما بعد انتهاء أزمة (كوفيد – 19)، والتي تركز على تعظيم الاستفادة من قاعدة العملاء القوية وشبكة الفروع الموسعة وباقة خدماتها المتنوعة؛ سعيًا إلى تحقيق معدلات نمو مستدامة خلال السنوات القادمة.

ومن هذا المنطلق، تمكنت الشركة من إضافة 14 فرعًا جديدًا إلى شبكة فروعها بالسوق المصري خلال النصف الأول من العام الجاري، مما يؤكد مضي الشركة في طريقها الصحيح نحو تحقيق هدفها المتمثل في إطلاق ما بين 30 و35 فرعاً جديدًا خلال عام 2021، وترسيخ مكانتها الرائدة بقطاع الاختبارات التشخيصية الخاص بالسوق المصري. 

وفي مسار موازٍ، تواصل الإدارة دراسة فرص النمو والتوسعات المحتملة بأسواق جديدة على مستوى إفريقيا والشرق الأوسط وآسيا. ولهذه الغاية؛ حصلت الشركة على تمويل بقيمة 45 مليون دولار من مؤسسة التمويل الدولية، حيث من المقرر توظيفه في تنفيذ خطط النمو المستقبلية المستهدفة.  

جدير بالذكر أن شركة IDH قد أعلنت مؤخراً عن المؤشرات المالية والتشغيلية والقوائم المالية لفترة النصف الأول المنتهية في 30 يونيو 2021، حيث بلغت الإيرادات 2,293 مليون جنيه وهو نمو سنوي بمعدل 141%. وسجلت الأرباح التشغيلية المتكررة قبل خصم الضرائب والفوائد والإهلاك والاستهلاك 1,203 مليون جنيه خلال النصف الأول من عام 2021، بزيادة سنوية قدرها 227%.

وارتفع صافي الربح بمعدل سنوي 283% ليسجل 668 مليون جنيه خلال النصف الأول من عام 2021. وخلال الربع الثاني من عام 2021 منفردًا، سجلت الشركة إيرادات قياسية بلغت 1,164 مليون جنيه، وهو نمو بمعدل 3% مقارنة بالربع السابق. كما بلغ صافي الربح 327 مليون جنيه خلال الربع الثاني من العام الجاري، مصحوبًا بوصول هامش صافي الربح إلى 28% خلال نفس الفترة.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض