بايونيرز تتقدم للرقابة المالية بطلب تسجيل الشركات الناتجة عن التقسيم

تقدمت بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية بطلب للهيئة العامة للرقابة المالية لتسجيل الشركتين المنقسمتين الناتجتين عن تقسيم الشركة إلى 3 شركات.

ووفقًا لبيان الشركة للبورصة اليوم، يأتي هذا القرار وفقاً لقرارات الجمعية العامة غير العادية المنعقدة في  24 يوليو 2021 وذلك بسجل الهيئة، حتى يتسنى قيدهما بالبورصة طبقاً لرأس المال الوارد بالسجلات الصادرة للشركتين على النحو التالي:

– بايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية برأسمال مرخص 23 مليار جنيه ورأسمال مصدر ومدفوع قدره 4.74 مليار جنيه، موزعاً على 1.05 مليار سهم، بقيمة اسمية قدرها 4.5 جنيه للسهم الواحد.

– جدوى للتنمية الصناعية يبلغ رأسمالها المرخص به 10 مليارات جنيه برأسمال مصدر 2.004 مليار جنيه، موزعاً على 1.05 مليار سهم، بقيمة اسمية 1.9 جنيه للسهم.

كما تقدمت الشركة بطلب للهيئة لنقل ملكية الاستثمارات الواردة بمشروع التقسيم من شركة بايونيرز القاسمة إلى الشركتين المنقسمتين (بروبرتيز للتنمية العمرانية وجدوى للتنمية الصناعية).

وحققت بايوتيرز أرباحاً بلغت 522.84 مليون جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت 800.9 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020.

وارتفعت إيرادات الأنشطة لدى الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 4.28 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 3.57 مليار جنيه في النصف المقارن من العام السابق.

وفي يوليو الماضي، وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية، على تقسيم الشركة لثلاث شركات (شركة قاسمة وشركتين منقسمتين)، مع اعتماد أسباب التقسيم.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض