المقاولون العرب: تنفيذ سد تنزانيا شهادة ثقة لقطاع الإنشاءات في مصر

قال محمد يوسف، عضو مجلس إدارة شركة المقاولين العرب، إن نجاح التحالف المصرى المكون من شركتى المقاولون العرب والسويدي إليكتريك لتصميم سد تنزانيا يعتبر نجاحا كبيرا لقطاع الإنشاءات المصري.

أضاف خلال كلمته بالدورة السادسة لملتقى بناة مصر المنعقدة تحت رعاية الأستاذة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن مشروع سد تنزانيا يعتبر أكبر مشروع للشركة خارج الدولة ويعتبر من أكبر المشروعات القومية على مستوى دولة تنزانيا.

أوضح أن الشركة دخلت فى منافسة شرسة مع شركات برازيلية وتركية واستطاعت أن تقتنص مناقصة المشروع.

أشار الى أن تواجد الشركة فى تنزانيا قد يكون عامل محفز لتواجد الشركات الأخري هناك، متابعاً أن المشروع يضم عمالة يتراوح عددها بين 7 إلى 9 آلاف عامل.

أضاف أن الشعب التنزاني يشعر بالامتنان تجاه مصر بعد مساهمتها في تنفيذ المشروع الذي يدعم التنمية، موضحًا أن دول أفريقيا أصبحت تثق بقطاع الإنشاءات في مصر، وخاصة بعد تنفيذ العديد من المشروعات الكبرى وعلى رأسها العاصمة الإدارية الجديدة.

وحول خطط الشركة في الفترة الحالية، أشار «يوسف» إلى أن المقاولون العرب لديها خطة توسعية بقارة أفريقيا وخاصة فى دولتي كينيا وجيبوتي بمشروعات النقل والطرق.

ويمثل ملتقى بناة مصر حوارًا مجتمعيًا بين الحكومة المصرية، وقطاع التشييد والبناء والتطوير العقاري، الذي ترتبط به أكثر من 100 صناعة، ويستحوذ على 15% من حجم العمالة داخل السوق، ويساهم بنسبة 12.6% من معدلات نمو البلاد، حيث يحرص دائما قطاع التشييد والبناء والتطوير العقاري على الحصول على دعم مباشر من القيادة السياسية من أجل وضع استراتيجيات وخطط عمل شاملة لاقتناص الفرص الاستثمارية في القارة ومنطقة الشرق الأوسط.

ويُعد الملتقى الحدث الأهم والأكبر في قطاع المقاولات والتشييد والبناء في مصر و يعقد سنويًا منذ عام 2014 بدعم ورعاية حكومية موسعة، في ظل سعي الدولة لتحسين البيئة الاستثمارية في مجال التعمير والتنمية الشاملة، ووضع آليات تنفيذية للمشروعات القومية للدولة، حيث يضم الملتقى كافة فئات شركات المقاولات والأطراف الفاعلة والمؤثرة على أنشطته والقطاعات المتصلة بنشاطه كالاستثمار العقاري والطاقة وصناعة مواد البناء، ويبحث سنوياً مخططات العام والمشروعات المرتقبة فى ضوء أجندة الدولة للتنمية، والخروج بتوصيات نافذة وصياغة العديد من الأفكار والحلول للمساهمة في تعديل القوانين المنظمة لعمل القطاع وأيضاً دعم التنمية المستدامة في قطاع المقاولات.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض