«التمثيل التجاري»: فرص كبيرة للتوسع التصديري في المنتجات الغذائية والحاصلات الزراعية بكندا

أكد محمد حلمي المستشار التجاري لمكتب التمثيل التجاري بكندا ، أن هناك فرص كبيرة للمنتجات الغذائية والحاصلات الزراعية للتوسع في السوق الكندي.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمها المجلس التصديري للصناعات الغذائية اليوم بالتعاون مع جهاز التمثيل التجاري ووكالة التفتيش الأغذية الكندية تحت عنوان ” فرص تنمية صادرات الصناعات الغذائية المصرية إلى كندا

وقال إنه في مجال الصناعات الغذائية هناك فرص كبيرة في قطاع الخضر المجمدة ( البطاطس المجمدة -البسلة المجمدة -الفاصوليا الخضراء المجمدة -السبانخ -الملوخية).

وأشار  حلمي إلى أن نحو 51% من التعداد السكاني الكندي أجانب وهناك أعداد كبيرة من الجالية المصرية والتي لها متطلباتها للمنتجات العربية، بالإضافة إلى أن يوجد بالسوق الكندي العديد من سلاسل السوبر ماركت عربية ،مطلبا بضرورة قيام الشركات المصرية بالتواصل معها للتعرف على احتياجاتها .

وفي مجال الحاصلات الزراعية أوضح حلمي أن هناك فرص كبيرة للتوسع في تصدير البرتقال، مشيرا إلى أن بعض الشركات المصدرة تضارب بالأسعار بشكل مبالغ فيه، مما يتسبب بخسارة كبيرة للشركات الكندية عند شراءها بأسعار أعلى.

وطالب المصدرين بضرورة تحديد أسعار عادلة عند التصدير للحفاظ على سمعة البرتقال المصري، خاصة أن مصر أكبر مصدر للبرتقال للسوق الكندي.

وأضاف أن المنتجات المصرية تتمتع بميزة إن كثير من الشركات الكندية خاصة في منطقة تورونتو تستورد المنتجات من مصر وتقوم بإعادة إلى الولايات المتحدة، كما تقوم الشركات الامريكية بإعادة التصدير الى دول مختلفة في منطقة الشرق الاوسط مما يتيح فرصة لزيادة صادرات المنتجات المصرية

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض